أخبار

لافروف يتهم مقاتلي المعارضة بعرقلة وصول المساعدات والإجلاء من الغوطة الشرقية
تاريخ النشر: 28 فبراير 2018 9:35 GMT
تاريخ التحديث: 28 فبراير 2018 10:49 GMT

لافروف يتهم مقاتلي المعارضة بعرقلة وصول المساعدات والإجلاء من الغوطة الشرقية

لافروف قال أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إن موسكو ستستمر في دعم الجيش السوري إلى أن يقضي تمامًا على الإرهاب.

+A -A
المصدر: رويترز

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الأربعاء، إن مقاتلي المعارضة متحصنون في الغوطة الشرقية ويمنعون وصول المساعدات وإجلاء الراغبين في الرحيل، رغم إعلان موسكو عن ممر إنساني.

وأضاف لافروف أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، أن موسكو ستستمر في دعم الجيش السوري إلى أن يقضي تمامًا على ”خطر الإرهاب“.

وتابع الوزير الروسي أننا ”ندعو أعضاء ما يسمى بالتحالف الأمريكي إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق الخاضعة لسيطرته، بما في ذلك مخيم الركبان للاجئين وكامل المنطقة المحيطة بالتنف“.

وشدد لافروف اليوم على أن سوريا تخلصت من مخزونات الأسلحة الكيماوية ووضعتها تحت السيطرة الدولية رغم ”المزاعم السخيفة“ الموجهة لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد، على حد قوله.

واتهم لافروف في كلمة أمام مؤتمر نزع السلاح الذي يقام تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف الولايات المتحدة وحلفاءها ”باستغلال مزاعم لا أساس لها من الصحة عن استخدام دمشق لأسلحة سامة كأداة تخطيط سياسي مناهض لسوريا“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك