إعادة فتح كنيسة القيامة بالقدس بعد إغلاق 3 أيام
إعادة فتح كنيسة القيامة بالقدس بعد إغلاق 3 أيامإعادة فتح كنيسة القيامة بالقدس بعد إغلاق 3 أيام

إعادة فتح كنيسة القيامة بالقدس بعد إغلاق 3 أيام

أُعيد صباح اليوم الأربعاء افتتاح كنيسة القيامة في مدينة القدس، بعد إغلاق استمر 3 أيام احتجاجًا على فرض السلطات الإسرائيلية ضرائب على الممتلكات الكنسيّة في المدينة.

وقال أديب جودة الحسيني، أمين مفتاح كنيسة القيامة، لوكالة الأناضول:" أغلقنا الكنيسة يوم الأحد بناء على قرار رؤساء الكنائس، وأعدنا اليوم الأربعاء افتتاحها بناء على قرارهم أيضا".

وكان رؤساء الكنائس المسؤولون عن كنيسة القيامة، قد أعلنوا مساء أمس عن إعادة فتحها اليوم.

وقالوا في بيان لهم:" بعد قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتجميد قرار البلدية الإسرائيلية في القدس، بفرض الضرائب على ممتلكات الكنائس، تقرر إعادة فتح بوابات الكنيسة اعتبارًا من فجر غدٍ".

وأعلن رؤساء الكنائس في القدس، الأحد، عن إغلاق الكنيسة حتى إشعار آخر، احتجاجًا على فرض إسرائيل ضرائب على الممتلكات الكنسية في المدينة الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت الخارجية الإسرائيلية، أمس، أن رئيس الوزراء، ورئيس بلدية القدس نير بركات، اتفقا على تشكيل فريق، لصياغة حل لمسألة الضرائب البلدية على الممتلكات المملوكة للكنائس، التي ليست دورًا للعبادة (التجارية).

ويشكو فلسطينيون من أن إسرائيل تستهدف كل "ما هو غير يهودي في القدس، بهدف طمس هوية المدينة المحتلة".

وتعتبر كنيسة القيامة أقدس الأماكن لدى المسيحيين الذين يؤمنون بأنها شُيدت في موقع صلب المسيح ودفنه ثم قيامته، وهي وجهة رئيسية للحجاج.

وحاليًا، يتراوح عدد المسيحيين في القدس من 10 إلى 12 ألف نسمة، من إجمالي عدد السكان البالغ عددهم 300 ألف فلسطيني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com