ترامب لم يعط الضوء الأخضر لوكالة الأمن القومي للرد على التدخل الروسي‎
ترامب لم يعط الضوء الأخضر لوكالة الأمن القومي للرد على التدخل الروسي‎ترامب لم يعط الضوء الأخضر لوكالة الأمن القومي للرد على التدخل الروسي‎

ترامب لم يعط الضوء الأخضر لوكالة الأمن القومي للرد على التدخل الروسي‎

أعلن مدير وكالة الأمن القومي الأمريكية "ان اس ايه"، أنه لم يحصل على ضوء أخضر من البيت الأبيض للرد على الاستخبارات الروسية المتهمة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

وقال الأميرال مايكل روغزر مدير "NSA"، ومسؤول "سايبركوم" الهيئة الأمريكية الجديدة المكلفة بالحرب المعلوماتية، أمام أعضاء في الكونغرس "لم نتخذ القرار بممارسة سلوك شبيه بما نراه" من قبل روسيا.

وكان روغزر، الذي أدلى بشهادته أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ بصفته رئيس "سايبركوم"، يجيب عن سؤال حول الرد الذي تم توجيهه إلى هذه الهجمات التي تم توثيقها بشكل كبير وتتفق حولها أجهزة الاستخبارات الأمريكية.

وأكد روغزر، دون أن يدخل في تفاصيل نشاطاته التي يمكن أن تشمل استخدام برمجيات تجسس وفيروسات معلوماتية، أنه لا يملك السلطة القضائية لـ"بلبلة عمل" الأجهزة الروسية المعنية.

وأجاب بـ"لا" على سؤال العضو الديمقراطي جاك ريد "هل حصلتم على تعليمات للقيام بذلك؟".

وتابعت السناتورة الديمقراطية جين شاهين "إذًا دونالد ترامب لم يعط أبدًا الأمر إلى سايبركوم للدفاع عن البلاد ضد محاولة روسية للتدخل في انتخابات الخريف المقبل".

ورد روغزر "لم يتم إعطائي أي تعليمات محددة لاتخاذ إجراءات خارج سلطتي"، مضيفًا "لم أحصل على سلطات أو إمكانيات إضافية"، وأن "الرئيس في نهاية الأمر هو مَن يجب أن يتخذ هذا القرار"، مذكرًا بأن العسكريين لا يتخذون مبادرات سياسية.

وعند سؤال المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، حول المسألة ردت بأن "أحدًا لم يحجب عنه هذه السلطة"، مضيفة "ندرس عددًا من الخيارات لممارسة ضغوط على روسيا".

وكانت وزارة الخارجية أعلنت الاثنين، عن اتفاق مع البنتاغون من أجل تأسيس "صندوق للوصول إلى المعلومات" بقيمة 40 مليون دولار تموله وزارة الدفاع من أجل التعاون مع منظمات غير حكومية ووسائل إعلام و"معدي مضامين" بهدف "الكشف والتصدي للحملات الإعلامية والإعلام المضلل لبعض الدول الأجنبية"، بحسب بيان من الخارجية.

ويجري الكونغرس، عدة تحقيقات، بينما يقود المدعي المستقل روبرت مولر، تحقيقًا خاصًا حول التدخل الروسي في الحملة الرئاسية للعام 2016، لصالح ترامب والتواطؤ المحتمل بين الفريق الانتخابي للأخير والكرملين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com