جنرال أمريكي: مؤشرات إيجابية من باكستان.. وأنشطة إيران الخبيثة تشكل تهديدا للمنطقة – إرم نيوز‬‎

جنرال أمريكي: مؤشرات إيجابية من باكستان.. وأنشطة إيران الخبيثة تشكل تهديدا للمنطقة

جنرال أمريكي: مؤشرات إيجابية من باكستان.. وأنشطة إيران الخبيثة تشكل تهديدا للمنطقة

المصدر: رويترز

قال جنرال أمريكي كبير، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الأمريكي يرى بعض ”المؤشرات الإيجابية“ من باكستان، تُظهر أنها أصبحت أكثر تجاوبًا مع المخاوف الأمريكية بشأن وجود ملاذات آمنة للمتشددين في البلاد، لكنه قال إن إسلام آباد ”لم تجرِ بعد تحولًا استراتيجيًا“.

وقال الجنرال جوزيف فوتيل، رئيس القيادة المركزية للجيش الأمريكي: ”بدأنا نرى الآن مؤشرات إيجابية للغاية.. تفيد بأنهم يتحركون في الاتجاه الصحيح“، مستشهدًا بتحركات باكستانية غير محددة ”تجري على الأرض“.

وأضاف في جلسة بمجلس النواب الأمريكي: ”لم تصل إلى حد الإجراء الحاسم الذي نريده منهم، فيما يخص التحول الاستراتيجي، لكنها مؤشرات إيجابية“.

وفي فيما يتعلق بإيران، أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية، أن أنشطة إيران ”الخبيثة“ تشكل تهديدا لاستقرار المنطقة على الأمد البعيد.

وكشف جوزيف فوتيل، أن روسيا تلعب دورا يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في سوريا، وتقوم بدور كل من ”مشعل الحريق ورجل الإطفاء“ في نفس الوقت.

وأضاف:“من الناحية الدبلوماسية والعسكرية تلعب موسكو دور كل من مشعل الحريق ورجل الإطفاء، حيث تشعل التوترات بين كل الأطراف في سوريا، ثم تلعب دور المحكم لحل النزاعات في محاولة لتقويض وإضعاف المواقف التفاوضية لكل طرف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com