يوصف بأنه الساعد الأيمن لخامنئي.. أنباء عن اعتقال الجنرال حقانيان

يوصف بأنه الساعد الأيمن لخامنئي.. أنباء عن اعتقال الجنرال حقانيان

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشف موقع ”سحام نيوز“، المقرب من الزعيم الإصلاحي الإيراني مهدي كروبي، اليوم الثلاثاء، عن وجود معلومات تفيد باعتقال الساعد الأيمن للمرشد الأعلى علي خامنئي، ومساعده للشؤون التنفيذية ومسؤول حمايته الجنرال وحيد حقانيان؛ على خلفية تهم تتعلق بالفساد المالي.

ونقل الموقع عن مصادر، وصفها بالخاصة، أن ”الغياب الطويل للجنرال وحيد حقانيان عن مكان عمله بمكتب المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، أمر مثير للاستغراب“، مضيفًا أن ”الجنرال حقانيان غاب عن مكان عمله منذ 31 يناير الماضي“.

وأوضحت المصادر، أن ”هناك أنباء عن اعتقال من وصفه باليد اليمنى للمرشد الأعلى وحيد حقانيان؛ بسبب ملفات فساد مالي، وأن التحقيق لا يزال يجري معه من قبل بعض المسؤولين“.

والجنرال حقانيان يعد من أهم الشخصيات القيادية المقربة من خامنئي، كما أنه الشخص المسؤول عن حمايته، ويظهر معه بشكل دائم في كافة اللقاءات والزيارات.

ورافق حقانيان خامنئي منذ أن تولى الأخير منصب رئاسة الجمهورية في إيران من 1981  وحتى 1989، وبقي معه بعد أن تولى منصب المرشد الأعلى في 4 يونيو 1989 خلفًا لمؤسس النظام الراحل روح الله الخميني.

يذكر أن آخر تصريح للجنرال حقانيان، كان عندما قام في 18 نوفمبر الماضي بزيارة لمحافظة كرمنشاه غرب إيران، التي تعرضت لزلزال مدمر أوقع المئات من القتلى والجرحى.

وهاجم حقانيان النائب الأول للرئيس حسن روحاني، إسحاق جهانغيري، وقال للصحفيين: ”لعنة الله على إسحاق جهانغيري الذي استخدم الزلزال الذي استهدف محافظة كرمنشاه والقرى التابعة لها لأهداف سياسية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com