مسؤول إيراني: زيارة ظريف للسعودية أمر حتمي

مسؤول إيراني: زيارة ظريف للسعودية أمر حتمي

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

قال السفير الإيراني لدى منظمة التعاون الإسلامي، حميد رضا دهقاني، إن الزيارة المرتقبة لوزير خارجية بلاده، محمد جواد ظريف إلى السعودية أمر حتمي، لافتاً إلى أن مسألة تحديد موعد الزيارة مرتبط بالمستقبل.

وأوضح السفير دهقاني في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الطلابية ”إيسنا“، أن نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان بحث الثلاثاء مع وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل مجمل التطورات الإقليمية وسبل مواجهة التطرف والإرهاب.

وقال دهقاني إن ”لقاء عبداللهيان مع الأمير سعود الفيصل كان جيدا جدا ومثمرا وإن شاء الله لصالح البلدين والأمة العربية والإسلامية“، وأضاف ”إننا نتباحث مع الإخوة في السعودية حول العلاقات الثنائية وحول التطورات في المنطقة والمستجدات والتحديات التي نواجهها في المنطقة كالتطرف وأيضا الهجوم الوحشي الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل“.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن ”المباحثات تشمل أيضا كيفية مواجهة التطرف والإرهاب وضرورة اتحاد الدول الإسلامية والشعوب مع بعضها البعض لمواجهة هذه التحديات“.

وكان وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، قد دعا في أيار /مايو الماضي، نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، إلى زيارة المملكة، مبدياً استعداد بلاده للتفاوض مع الجمهورية الإسلامية، وقال الفيصل في مؤتمر صحفي، بالعاصمة الرياض، إن المملكة وجهت دعوة لظريف لزيارتها.

واعتذر ظريف في وقتها عن تلبية الزيارة بسبب تزامنها مع موعد المفاوضات النووية مع مجموعة 5+1، بحسب قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة