بوتين يوقّع على برنامج تسلح جديد مستخلص من تجريب الأسلحة في سوريا – إرم نيوز‬‎

بوتين يوقّع على برنامج تسلح جديد مستخلص من تجريب الأسلحة في سوريا

بوتين يوقّع على برنامج تسلح جديد مستخلص من تجريب الأسلحة في سوريا

المصدر: أدهم برهان – إرم نيوز

كشف نائب رئيس الوزراء الروسي لشؤون المجمع الصناعي العسكري، دميتري روغوزين، عن توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على برنامج تسليحي جديد للجيش والقوات المسلحة، مستخلص من تجربة السلاح الروسي في الحرب بسوريا.

وسينطلق البرنامج التسليحي الجديد العام الجاري، وهو مقرر للأعوام من 2018 وحتى 2028، ويشكل حجمه 19 تريليون روبل(الدولار 55 روبل)

وقال روغوزين لصحيفة ”كوميرسانت“  الروسية اليوم الاثنين: ”نعم، لقد تم التوقيع من قبل الرئيس على البرنامج التسليحي الجديد للجيش والقوات المسلحة“.

وأشار روغوزين إلى أن الفرق بين البرنامج الجديد والحالي يكمن في التعديل الذي طرأ عليه خلال الأشهر الأخيرة على أساس البيانات الواردة من سوريا عن استخدامات وتجريب الأسلحة الروسية الجديدة هناك.

وأكد أنه تم تقييم الأسلحة والمعدات في الظروف القتالية بشكل شامل، بالإضافة إلى استخدام الأسلحة الجديدة والمنظومات في الظروف القتالية والجغرافية القاسية، المتعلقة بدرجات الحرارة العالية ومؤشرات الغبار الثابتة والديناميكية.

وأكد روغوزين أنه تم إشراك أكثر من 200 نوع من الأسلحة والمعدات في الحرب بسوريا

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي: ”الروبوتات والأنظمة الذكية والطائرات المسيرة الهجومية والاستطلاعية وأنظمة حماية الطائرات — كل ذلك موجود في برنامج التسلح الحكومي الجديد، بالإضافة إلى الذخائر الجديدة العالية الدقة. ولا يمكننا غض النظر عن تعزيز قدرات حلف الناتو لتنفيذ مفهوم الولايات المتحدة في ”الضربة العالمية“ ونية نشر الأسلحة في الفضاء ونشر أسلحة استراتيجية غير نووية عالية الدقة. لذلك سيكون لدينا رد مناسب على كل ذلك، صدقوني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com