نصف الأمريكيين يرون أن الشرطة لا تجيد عملها‎

نصف الأمريكيين يرون أن الشرطة لا تجيد عملها‎

نيويورك- أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز ”Pew“ للأبحاث الأمريكي بالتعاون مع صحيفة ”USA TODAY“، أن حوالي نصف الأمريكيين يعتقدون أن ”الشرطة الأمريكية لا تقوم بعملها على ما يرام“، فيما يخص ”محاسبة المسيئين باستخدام المنصب، والمساواة في التعامل مع جميع الأطياف، واستخدام القوة على النحو الصحيح“.

وشمل الاستطلاع شريحة مكونة من (1501) جرى الاتصال بهم هاتفيا في الفترة (20-24) آب/أغسطس الجاري، وأشار إلى أن (9) من كل (10) أمريكيين سود يرون أن الشرطة ”ضعيفة“ في مسألة المساواة، واستخدام القوة المناسبة، لافتا أن غالبية السود كانت آراؤهم سلبية حول ”تكتيكات الشرطة“.

وأوضح الاستطلاع أن (37%) من الأمريكيين البيض يرون أن الشرطة ”تحسن محاسبة العناصر، التي تسيء استخدام المنصب“، فيما لا يتعدى الذين يتفقون مع هذا الرأي من السود (10%)، كما يرى (35%) من البيض أن الشرطة ”تتعامل بمساواة مع المجموعات العرقية المختلفة“، فيما لا تتعدى النسبة لدى السود (10%).

ولفت الاستطلاع إلى أن (46%) من الأمريكيين السود ”ثقتهم ضعيفة بالشرطة“ لجهة مساواتهم السود بأقرانهم البيض، مشيرا أن النسبة كانت (34%) عام (2009)، و(31%) عام (2007)، في الوقت الذي لا تتعدى النسبة لدى البيض (10%).

وأثار مقتل الشاب الأسود ”مايكل براون“ على يد الشرطة الأمريكية، في مدينة فيرغسون، بولاية ميسوري، في التاسع من الشهر الجاري، والطريقة التي تصدت بها الأخيرة للمظاهرات الاحتجاجية، التي أعقبت الحادثة، وتعاملها مع الصحفيين، الذين كانوا يغطونها التساؤلات حول أداء الشرطة بشكل عام، وتعاملها مع السود بشكل خاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com