الجيش اللبناني يعثر على منصات صواريخ أطلقت على إسرائيل

الجيش اللبناني يعثر على منصات صواريخ أطلقت على إسرائيل

بيروت- عثر الجيش اللبناني، صباح الثلاثاء، على منصات الصواريخ التي أطلقت مساء الاثنين من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر، إن ”الجيش اللبناني تمكن خلال عملية تنشيط واسعة في بلدة الجرمق جنوبي لبنان، من العثور على ثلاث منصات، استعملت في إطلاق صواريخ على شمال إسرائيل“.

وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إلى أنه تم إطلاق صاروخين من منصتين وحال عطل فني دون إطلاق صاروخ ثالث.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي يقوم بدوريات مكثفة، في حين تسير قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان ”اليونيفيل“، دوريات مكثفة أيضا ”منعا لأي تدهور أمني“.

وكانت المدفعية الإسرائيلية قصفت، مساء الاثنين، بلدة الجرمق جنوب لبنان بأكثر من 40 قذيفة، سقطت اثنتان منها قرب مركز للجيش اللبناني في البلدة دون وقوع إصابات، وذلك ردا على إطلاق صاروخ من لبنان على إسرائيل.

بينما قال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق 20 قذيفة على مصادر إطلاق الصواريخ في الأراضي اللبنانية، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، التي أفادت بأن صاروخين، وليس صاروخا واحدا، سقطا على إسرائيل من لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي أطلق عدة قذائف مدفعية على بلدة البطايشة جنوبي لبنان، مساء السبت الماضي، ردا أيضا على إطلاق صاروخ على إسرائيل.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ من لبنان على إسرائيل، ولا دوافع هذه العملية، إلا أن الأمر يتزامن مع حرب يشنها الجيش الإسرائيلي، منذ 51 يوما، على قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com