أخبار

أمريكا تعتزم فتح سفارتها بالقدس في مايو  المقبل
تاريخ النشر: 23 فبراير 2018 19:02 GMT
تاريخ التحديث: 23 فبراير 2018 19:05 GMT

أمريكا تعتزم فتح سفارتها بالقدس في مايو المقبل

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، نهاية العام الماضي، اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، في خطوة أثارت غضبًا واستنكارًا واسعين حول العالم.

+A -A
المصدر: رويترز

 قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة سوف تفتح سفارة جديدة في القدس في مايو أيار بالتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل.

وأضافت في بيان أن مقر السفارة سيكون في المبنى الذي يضم العمليات القنصلية في القدس قبل الانتقال إلى مكان منفصل بنهاية 2019. وذكرت أن الولايات المتحدة بدأت البحث عن موقع لسفارتها الدائمة في القدس.

 وهنأ وزير المخابرات الإسرائيلي إسرائيل كاتس، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إعلانه أن السفارة الأمريكية ستنقل إلى القدس في الذكرى السبعين لقيام دولة الاحتلال.

وقال كاتسن في تغريدة على تويتر: ”لا توجد هدية أفضل من ذلك. الخطوة الأكثر إنصافًا وصحة. شكرًا لك أيها الصديق“.

وذكر مصدر بالحكومة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على اتصال مع الحكومة الأمريكية وسوف يرد إذا صدر إعلان أمريكي بخصوص النقل المزمع للسفارة إلى القدس.

 وتحتفل إسرائيل هذا العام بذكرى قيامها في 19-20 أبريل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن، نهاية العام الماضي، اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، وبدأ عملية لنقل السفارة إلى القدس من تل أبيب، في خطوة أثارت غضبًا واستنكارًا واسعين حول العالم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك