”السادات“ يدعو العرب لمقاطعة قطر وتركيا اقتصاديا

”السادات“ يدعو العرب لمقاطعة قطر وتركيا اقتصاديا

المصدر: القاهرة - من جمال أبو الدهب

دعا رئيس حزب الإصلاح والتنمية، محمد أنور السادات، الدول العربية إلى مقاطعة قطر وتركيا اقتصاديا بعدما كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، في لقائه برؤساء تحرير الصحف، الأحد، عن معلومات خطيرة ومهمة حول وجود مؤامرة للسيطرة على عقول النخب المصرية تقودها قطر وتركيا وجماعة الإخوان المسلمين بتمويل مواقع إلكترونية جديدة بهدف ضرب الاستقرار في مصر والذي سوف يمتد أثره إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال السادات، في بيان له الاثنين، إن دعوته للدول العربية تأتي من منطلق تأكده من المكانة والاحترام التى تحظى بها مصر لدى أشقائها من الدول العربية والتي أكدتها الظروف الحرجة التي مرت بها مصر في السنوات الثلاث الأخيرة.

وطالب السادات بضرورة تفعيل المقاطعة العربية للمنتجات الإسرائيلية أيضا تعزيزا لصمود الشعب الفلسطيني الذي يواجه أصعب مرحلة في تاريخه في ظل التصعيد المتواصل على قطاع غزة، وكذلك مواصلة الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس واقتحام المسجد الأقصى.

وأوضح السادات أن مقاطعة قطر وتركيا اقتصاديا هو أبسط رد على ما تمتلئ به نفوس هاتين الدولتين من عداء للإرادة الشعبية العربية ورغبتهما فى محاباة التنظيم الدولي للإخوان الذي أسقطه المصريون في ثورة شعبية جارفة شهد لها العالم وتفهم أسبابها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com