مايك بنس يتحدث عن شقيقة زعيم كوريا الشمالية.. ماذا قال؟
مايك بنس يتحدث عن شقيقة زعيم كوريا الشمالية.. ماذا قال؟مايك بنس يتحدث عن شقيقة زعيم كوريا الشمالية.. ماذا قال؟

مايك بنس يتحدث عن شقيقة زعيم كوريا الشمالية.. ماذا قال؟

هاجم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس يوم الخميس شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون التي حضر إلى جانبها حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في بيونغ تشانغ، معتبرًا أنها "ركن" في النظام الاستبدادي الذي يقمع ملايين من مواطنيه.

وقال بنس خلال مؤتمر سنوي للمحافظين الأمريكيين قرب واشنطن إن "شقيقة كيم جونغ أون هي ركن أساس في النظام الأكثر استبدادًا والأكثر قمعًا في العالم، وفي حلقة عائلية شريرة تمارس القمع والتجويع والسجن بحق 25 مليون شخص".

وأضاف بنس على وقع تصفيق الحاضرين "لجميع من اعتقدوا في وسائل الإعلام أنه كان عليّ أن أقف وأصفق للكوريين الشماليين أقول: إن الولايات المتحدة لا تدعم الديكتاتوريات الدموية، إننا نقاوم الديكتاتوريات الدموية".

وتابع بنس "وسنبقى حازمين حتى تكف كوريا الشمالية عن تهديد بلادنا وحلفائنا وحتى تتخلى عن صواريخها النووية والبالستية لمرة واحدة وأخيرة".

وحضر بنس وكيم يو جونغ في التاسع من شباط/فبراير حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية جنبًا إلى جنب على مرأى من كاميرات العالم أجمع، لكنهما لم يتبادلا أي حديث.

وكشفت واشنطن بعدها أن نائب الرئيس كان مستعدًا للقاء وفد يضم مسؤولين كوريين شماليين على هامش الالعاب، لكن هذا "الاجتماع القصير تم إلغاؤه  في اللحظة الأخيرة" من جانب بيونغ يانغ بعد تصريحات شديدة اللهجة لبنس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com