حزب تركي يندد بعملية عفرين ويصف ادعاء أنقرة عدم سقوط مدنيين بـ"الكذبة"
حزب تركي يندد بعملية عفرين ويصف ادعاء أنقرة عدم سقوط مدنيين بـ"الكذبة"حزب تركي يندد بعملية عفرين ويصف ادعاء أنقرة عدم سقوط مدنيين بـ"الكذبة"

حزب تركي يندد بعملية عفرين ويصف ادعاء أنقرة عدم سقوط مدنيين بـ"الكذبة"

دعا الحزب الرئيسي الموالي للأكراد في تركيا الخميس، إلى وقف العملية التي تشنها أنقرة ضد الفصائل الكردية في عفرين، شمال سوريا، منددًا بما اسماه "كذبة" أنقرة حول عدم سقوط قتلى مدنيين في الهجوم.

وصرّحت بيرفين بولدان التي انتُخبت رئيسة لحزب الشعوب الديمقراطي في 11 فبراير/شباط أن "تركيا ليس لديها ما تربحه من عملية عفرين".

وتهدف العملية التي بدأها الجيش التركي وفصائل سورية معارضة موالية للأتراك في 20 كانون الثاني/يناير إلى طرد وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة "إرهابية" بسبب علاقاتها مع حزب العمال الكردستاني من منطقة عفرين.

ووحدات حماية الشعب الكردية هي أيضًا حليفة الولايات المتحدة، وأبرز مكونات حملتها ضد تنظيم داعش.

وقال الرئيس المشارك الاخر للحزب سيزاي تيميللي "العالم يعرف أن وحدات حماية الشعب الكردية هي جزء من قوات سوريا الديمقراطية التي قاتلت تنظيم الدولة. نعتقد أن قوات سوريا الديمقراطية يجب أن تكون جزءًا من أي تسوية في سوريا".

ووصفت بولدان بالـ"كذبة" تأكيدات الحكومة التركية عدم سقوط ضحايا مدنيين خلال العملية. وكان المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ أكد مجددًا الخميس أن "أي مدني لم يصب" في عفرين.

وأضافت بولدان "العديد من المدنيين قتلوا في عفرين بينهم نساء وأطفال. تنشر الحكومة معلومات مضللة، عبر التأكيد أنه لم يسقط قتلى مدنيون إنما +إرهابيون+ فقط. هذه كذبة".

وتابعت "في تركيا، نرى أيضًا العديد من النعوش التي تضم جنودًا أتراكًا قتلوا. لهذه الأسباب، عملية عفرين يجب أن تتوقف".

وقُتل أكثر من 200 مقاتل موالٍ لأنقرة و209 من وحدات حماية الشعب الكردية منذ بدء العملية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي أكد سقوط 112 قتيلًا مدنيًا، الأمر الذي تنفيه أنقرة. وأعلن الجيش التركي من جهته مقتل 32 جنديًا تركيًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com