استطلاع: الليكود سيفوز بالانتخابات العامة في إسرائيل بوجود نتنياهو أو بدونه‎
استطلاع: الليكود سيفوز بالانتخابات العامة في إسرائيل بوجود نتنياهو أو بدونه‎استطلاع: الليكود سيفوز بالانتخابات العامة في إسرائيل بوجود نتنياهو أو بدونه‎

استطلاع: الليكود سيفوز بالانتخابات العامة في إسرائيل بوجود نتنياهو أو بدونه‎

أظهر استطلاع للرأي العام في إسرائيل، أن حزب "الليكود" اليميني، سيفوز في الانتخابات العامة برئاسة زعيمه الحالي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، المتهم بقضايا فساد، أو بدونه.

وأشار الاستطلاع الذي نشرته القناة الإسرائيلية العاشرة، إلى أنه في حال أجريت انتخابات مبكرة في هذه الفترة، وترأس نتنياهو قائمة "الليكود" فإنه سيحصل على 27 مقعدًا، أما في حال ترؤس شخص آخر للحزب فإنه سيحصل 26 مقعدًا.

ويحل حزب "هناك مستقبل" المعارض برئاسة يائير لابيد ثانيًا، بحصوله على 23 مقعدًا، يليه حزب "المعسكر الصهيوني" المعارض برئاسة آفي جاباي بـ 15 مقعدًا، تليه القائمة العربية المشتركة برئاسة النائب أيمن عودة بحصولها على 12 مقعدًا.

ويحصل حزب "البيت اليهودي" برئاسة وزير التعليم نفتالي بينت على 10 مقاعد، يليه حزب "ميرتس" المعارض برئاسة زهافا غلئون بحصوله على 7 مقاعد، ومثلها لحزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان.

أما حزب "يهودوت هتوراه" برئاسة نائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان، فيحصل على 6 مقاعد، فيما يحصل حزب "شاس" برئاسة وزير الداخلية أرييه درعي على 5 مقاعد.

وأشارت القناة، إلى أن الاستطلاع جرى من خلال شركة خاصة، يوم 21 من الشهر الجاري على عينة من 714 شخصًا بينهم 604 يهود و110 من غير اليهود بنسبة خطأ تبلغ 3.7%.

وتتحدث الأوساط الإسرائيلية عن إمكانية إجراء انتخابات مبكرة في ضوء الاتهامات الموجهة إلى نتنياهو بالفساد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com