إيران: قطع طائرة التجسس الإسرائيلية سليمة

إيران: قطع طائرة التجسس الإسرائيلية سليمة

المصدر: طهران – من أحمد الساعدي

كشف المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، أن الأجزاء الرئيسية من طائرة التجسس الإسرائيلية التي تم اسقاطها، أمس الأحد ”سليمة“، مشيراً إلى أن الحرس يعمل على تحليل المعلومات المطلوبة من الطائرة.

وأوضح شريف في تصريح له اليوم، الاثنين، أن بعض قطع هذه الطائرة المتحطمة كانت سليمة، وان ”خبراءنا يعكفون على دراسة معلوماتها وتحليلها“.

وأضاف أن العميد أمير علي حاجي زادة، قائد وحدات الجوفضاء التابعة لحرس الثورة الإسلامية، سيتحدث بشأن تفاصيل أكثر حول هذه الطائرة وكيفية إسقاطها.

وكانت دائرة الإعلام في الحرس الثوري الإيراني ذكرت في بيان أن قوة من الحرس تمكنت من إسقاط طائرة شبح إسرائيلية من دون طيار استهدفت اختراق المنطقة النووية المحظورة قرب موقع نطنز النووي، مبيناً أن هذه الطائرة (لا يرصدها الرادار) بعد رصدها واستهدافها من قبل وحدات الدفاع الجوي التابعة لقوات الجوفضاء لحرس الثورة الاسلامية.

ويعتبر موقع نطنز أكبر منشأة إيرانية لتخصيب اليورانيوم، حيث يضم أكثر من 16 ألف جهاز طرد مركزي.

ويوجد ثلاثة آلاف جهاز طرد آخر في موقع فوردو المقام تحت جبل ويصعب تدميره، وسبق أن هددت إسرائيل أكثر من مرة بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.

وعقدت إيران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا) اتفاقاً مؤقتاً لستة أشهر توقف طهران بمقتضاه جزءاً من أنشطتها النووية مقابل تعليق جزئي للعقوبات الدولية المفروضة عليها.

ومدد العمل بهذا الاتفاق لأربعة أشهر في تموز/ يوليو (حتى 24 تشرين الثاني/ نوفمبر) لتمكين الجانبين من التفاوض على اتفاق نهائي يضع حداً للازمة المستمرة منذ 10 سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة