وزارة الدفاع الروسية تنفي تقارير عن استبدال قائد قواتها في سوريا

وزارة الدفاع الروسية تنفي تقارير عن استبدال قائد قواتها في سوريا

المصدر: أدهم برهان -إرم نيوز

وصفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، تقارير بعض وسائل الإعلام عن استبدال قائد قواتها في سوريا، بأنها ”شائعات“ لا أساس لها من الصحة.

وذكرت الوزارة أنه لا توجد تغييرات في ترتيب تناوب القادة، وليس من المتوقع حدوث ذلك، مؤكدة أن تناوب القادة يجري كل ستة أشهر، وفقًا للخطة التي وافق عليها وزير الدفاع.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان: ”إن قائد القوات الروسية في سوريا، الكولونيل جنرال ألكسندر جورافليف، يشرف بكفاءة على قيادة القوات التابعة له، ويحل بشكل فعّال جميع المهام بالكامل“.

وأضافت: ”وفي ظل قيادته، يشارك أفراد المجموعة في تدريبات قتالية مخطط لها، ويساعدون عملية التسوية السلمية في سوريا، بعد انسحاب جزء كبير من القوات والمعدات الروسية إلى أماكن انتشارها الدائم على الأراضي الروسية“.

وأشار البيان إلى أن ”تناوب قادة المجموعة الروسية للقوات في سوريا يتم وفقًا للخطة، التي وافق عليها وزير الدفاع كل ستة أشهر“.

وأضافت الوزارة: ”لا توجد تغييرات في هذا الأمر، ولا يُتوقع ذلك“.

وأوضح بيان الوزارة أن عددًا من وسائل الإعلام يستند في أخباره إلى ”شائعات قناة مجهولة على تطبيق تلغرام، ويتخذ منها أساسًا لنشر أنباء مزيفة حول الاستبدال المزعوم لقائد القوات الروسية في سوريا، وهذا يقوّض من المصداقية التي يفترض أن تتمتع بها وسائل الإعلام، ويُفقدها هيبتها بجدارة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com