برلين تطالب موسكو وطهران بالضغط على دمشق لوقف القصف في الغوطة
برلين تطالب موسكو وطهران بالضغط على دمشق لوقف القصف في الغوطةبرلين تطالب موسكو وطهران بالضغط على دمشق لوقف القصف في الغوطة

برلين تطالب موسكو وطهران بالضغط على دمشق لوقف القصف في الغوطة

دعت ألمانيا، الأربعاء، روسيا وإيران إلى الضغط على النظام السوري لاحترام وقف لإطلاق النار في معقل الفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية، قرب دمشق، تطبيقًا للاتفاقات السارية.

وصرح المتحدث باسم المستشارية الألمانية، شتيفن سيبرت، "نتساءل أين روسيا وإيران اللتان وعدتا في أستانا بضمان وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية. فبدون دعم هاتين الحليفتين لما كان نظام الرئيس السوري بشار الأسد هنا اليوم".

وأشار المتحدث إلى اتفاق لوقف الأعمال القتالية، أبرم في العام 2017 بعد مفاوضات في العاصمة الكازاخستانية.

وأضاف سيبرت: "نطالب بأن يوقف نظام الأسد على الفور المجزرة في الغوطة، وأن يجيز وصول المساعدات الإنسانية وعمليات الإجلاء الطبية"، وحض موسكو وطهران على الضغط على دمشق لهذا الغرض.

كذلك دعت فرنسا، روسيا وإيران إلى فرض احترام وقف إطلاق النار، الذي رعته الأخيرتان في إطار مفاوضات أستانا.

وتندد القوى الغربية والمنظمات الإنسانية بالقصف العنيف المتجدد الذي تشنه القوات الحكومية على الغوطة الشرقية، ونددت الأمم المتحدة، الثلاثاء، باستهداف ستة مستشفيات، بات ثلاثة منها خارج الخدمة وبقي اثنان يعملان جزئيًا.

ومنذ بدء التصعيد، الأحد، قُتل نحو 300 مدني، بينهم 71 طفلًا، وأصيب أكثر من 1400 آخرين بجروح، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com