السعودية تفرج عن 9 صيادين إيرانيين اعتقلوا قبل عامين

السعودية تفرج عن 9 صيادين إيرانيين اعتقلوا قبل عامين

المصدر: إرم نيوز

أعلن مسؤول إيراني أن السعودية أفرجت، اليوم الأربعاء، عن 9 صيادين إيرانيين كانوا قد اعتقلوا قبل عامين، بعد دخولهم المياه السعودية عن طريق الخطأ.

وقال حسن أحمدي، مدير مصايد الأسماك في مدينة بوشهر جنوبي إيران، الأربعاء، إن ”قوات حرس السواحل السعودي أطلقت سراح 9 صيادين إيرانيين بعد عامين من الاعتقال ووصلوا اليوم إلى مدينة بوشهر جنوب إيران المطلة على الخليج العربي“.

ونقلت الوكالة الرسمية الإيرانية ”إيرنا“ عن أحمدي قوله إن ”الصيادين الإيرانيين تجاوزوا المياه الإقليمية ودخلوا المياه السعودية عن طريق الخطأ قبل عامين“، مبينًا أن ”مالك أحد الزوارق قُتل برصاص قوات خفر السواحل السعودية“.

وتابع المسؤول الإيراني ”أن السبب في ضبط السعوديين للزوارق الإيرانية وعلى متنها الصيادون التسعة كان لدخولها المياه الإقليمية للمملكة الخاصة بصيد الأسماك“.

وكان قائد البحرية الإيرانية في مدينة بوشهر، العقيد أمير خسروي، أعلن في منتصف آب/ أغسطس 2016 أن 4 زوارق صيد إيرانية تم إيقافها من قبل البحرية السعودية بالقرب من مياهها الإقليمية.

وقال العقيد خسروي إن ”3 زوارق صغيرة ومركب صيد كبيرًا، تم توقيفهم بالقرب من المياه الإقليمية السعودية“، مشيرًا إلى أن الصيادين من أهالي جزيرة خارج التابعة لمحافظة بوشهر جنوب إيران بالقرب من الخليج العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com