هل يعجل فساد نتنياهو بالانتخابات الإسرائيلية ؟

هل يعجل فساد نتنياهو بالانتخابات الإسرائيلية ؟

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

قال رئيس حزب العمل الإسرائيلي، أفي جباي، اليوم الأربعاء، إن ”زمن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انتهى، وعلينا الاستعداد للانتخابات المبكرة“.

وجاء على القناة العبرية الثانية اليوم الأربعاء“ أن جباي، طالب قيادات حزب العمل الإسرائيلي بأن يستعدوا لانتخابات مبكرة، وذلك بعد تطورات سريعة ضد نتنياهو في ملف الفساد رقم 4000.

وذكرت القناة العبرية ”أن هناك احتمالات لتقديم موعد الانتخابات في إسرائيل، خاصة في ظل مطالبة الإسرائيليين باستقالته، ومرور“ إسرائيل“ بوقت يستدعي العمل من أجلها لا الانشغال بمشاكل داخلية“.

وأضافت القناة الثانية أن ”شرطة الاحتلال الإسرائيلي نجحت في إحاطة نتنياهو بمجندين يعملون لها من مقربيه، وخاصة وكيل عام وزارة الاتصالات ”شلومو فيليبر“، وغيره من الذين سيؤثرون حتمًا على مصير نتنياهو“ .

وذكرت صحيفة ”يسرائيل هيوم“ اليوم، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عليه القيام بخطوات لتقريب موعد الانتخابات، وخاصة في ظل ملفات فساد إداري ومالي يتعلق به.

وأوضحت :“أن معظم الأحزاب السياسية في إسرائيل تدرس إمكانية تعجيل الانتخابات، في ظل تحقيقات الشرطة المتواصلة والتي تكشف يومًا بعد يوم قضايا فساد جديدة“.

ويبدو أن التطورات التي تنجزها التحقيقات ستحيط بمصير نتنياهو، وخاصة في ظل الكثير من المعارضين له من الأحزاب والشخصيات السياسية في ”إسرائيل“ ومطالبتهم بتقديمه للمحاكمة، فيما“ يستبعد الكنيست الإسرائيلي تنحّي أو استقالة نتنياهو“ بحسب الصحيفة.

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية تحقق في العديد من ملفات فساد نتنياهو، من خلال استدعاء مقربين وأقارب لنتنياهو بهدف الحصول على معلومات، فيما ينفي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كل التهم الموجهة له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com