إيران تسقط طائرة تجسس إسرائيلية فوق منشأة نووية
إيران تسقط طائرة تجسس إسرائيلية فوق منشأة نوويةإيران تسقط طائرة تجسس إسرائيلية فوق منشأة نووية

إيران تسقط طائرة تجسس إسرائيلية فوق منشأة نووية

طهران- أكد الحرس الثوري، جيش النخبة للنظام الإسلامي الإيراني، في بيان أنه أسقط طائرة شبح إسرائيلية فوق موقع نطنز لتخصيب اليورانيوم وسط البلاد.

وجاء في بيان الحرس الثوري الذي نشر على موقعه الإلكتروني الرسمي: "تم إسقاط طائرة تجسس بدون طيار للكيان الصهيوني بصاروخ (...). هذه الطائرة الشبح كانت تحاول الاقتراب من منشأة نطنز النووية".

وأضاف أن "هذا العمل يظهر من جديد رعونة النظام الصهيوني (...). قوات الحرس الثوري والقوات المسلحة الأخرى تحتفظ لنفسها بحق الرد على هذا العمل".

وموقع نطنز هو أكبر منشأة ايرانية لتخصيب اليورانيوم حيث يضم أكثر من 16 ألف جهاز طرد مركزي، ويوجد ثلاثة آلاف جهاز طرد آخر في موقع فوردو المقام تحت جبل ويصعب تدميره.

وسبق أن هددت إسرائيل أكثر من مرة بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.

وعقدت إيران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، روسيا، الصين وألمانيا) اتفاقا مؤقتا لستة أشهر توقف طهران بمقتضاه جزءا من أنشطتها النووية مقابل تعليق جزئي للعقوبات الدولية المفروضة عليها.

هذا الاتفاق مدد العمل به لأربعة أشهر في تموز/يوليو (حتى 24 تشرين الثاني/نوفمبر) لتمكين الجانبين من التفاوض على اتفاق نهائي يضع حدا للأزمة المستمرة منذ عشر سنوات.

وترفض إسرائيل، عدوة إيران اللدود، أي اتفاق يتيح لطهران الاحتفاظ ببرنامج لتخصيب اليورانيوم، مؤكدة أنها يمكن أن تستخدمه في إنتاج السلاح النووي، الأمر الذي تنفيه طهران تماما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com