إيران تعلن إنهاء احتجاجات "الطائفة الصوفية" واعتقال 300 من أتباعها
إيران تعلن إنهاء احتجاجات "الطائفة الصوفية" واعتقال 300 من أتباعهاإيران تعلن إنهاء احتجاجات "الطائفة الصوفية" واعتقال 300 من أتباعها

إيران تعلن إنهاء احتجاجات "الطائفة الصوفية" واعتقال 300 من أتباعها

أعلن قائد شرطة العاصمة الإيرانية طهران، الجنرال حسين رحيمي، الثلاثاء، إنهاء الاحتجاجات التي نظمها أتباع الطائفة الصوفية ضد السلطات بسبب المضايقات، وعمليات الاعتقال التي يتعرضون لها.

وقال الجنرال رحيمي، لوكالة أنباء "مهر" الحكومية، إنه "تم إنهاء الاحتجاجات التي اندلعت الليلة الماضية، واعتقال مثيري الشغب من أتباع تلك الطائفة"، مستبعدًا في الوقت ذاته أن "تنطلق احتجاجات جديدة ضد الحكومة والنظام".

من جانبه، أعلن المتحدث باسم قوى الأمن الداخلي، العميد سعيد منتظر المهدي، اعتقال نحو 300 من أتباع الطائفة الصوفية.

وقال المهدي إن "السلطات اعتقلت أيضًا المتورطين بمقتل 3 من عناصر وحدة الإسناد التابعة لشرطة طهران"، مؤكدًا "التصدي الحازم للإجراءات غير القانونية، والمخلّة بالأمن مهما كانت الجهة التي تقف وراءها".

وتحاول السلطات الأمنية الإيرانية منذ نحو 3 أسابيع اعتقال زعيم الطائفة الصوفية "الدراويش" الشيخ نور علي تابندة، والذي تعتبره مترأسًا لجماعة منحرفة، ومعتقداتها خارج المعتقدات الإسلامية.

ويبلغ زعيم الدراويش في إيران من العمر 90 عامًا، وتسلّم مناصب مهمة عقب سقوط نظام الشاه محمد رضا بهلوي العام 1979، من بينها مساعد وزير الثقافة، ورئيس منظمة الحج والزيارة، ونائب وزير العدل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com