صهر ترامب في دائرة الاتهام مجددًا
صهر ترامب في دائرة الاتهام مجددًاصهر ترامب في دائرة الاتهام مجددًا

صهر ترامب في دائرة الاتهام مجددًا

ينظر المدعي الخاص الأمريكي روبرت مولر، المكلف بالتحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، في مساع قام بها جاريد كوشنر، مستشار الرئيس دونالد ترامب وصهره، لجذب مستثمرين أجانب، لاسيما من روسيا والصين، لتأمين التمويل لشركته العقارية، خلال الفترة الانتقالية بين انتخاب الرئيس دونالد ترامب وتنصيبه، بحسب ما ذكرت شبكة "سي.ان.ان".

وكانت تقارير سابقة ذكرت، أن تحقيق مولر يتركز فقط على اتصالات كوشنر بـروسيا، وتحديداً فيما يتعلق بتحليلات بيانات الحملة، وعلاقات كوشنر بمستشار الأمن القومي مايك فلين، الذي أجبر على الاستقالة ووجهت إليه التهمة رسميًا في هذه القضية.

ويحقق فريق مولر في محادثات كوشنر خلال الفترة الانتقالية للحصول على تمويل لشركة "كوشنر كومبانيز" المالكة لمبنى المكاتب 666 في نيويورك بعد انتكاسات مالية، بحسب ما أعلنت "سي.ان.ان" نقلاً عن مصادر مطلعة على التحقيق.

ووالد كوشنر هو مؤسس شركة التطوير العقاري.

وقالت "سي.ان.ان"، إن فريق مولر لم يتصل بعد بشركة "كوشنر كومبانيز" أو يطلب مقابلة مسؤوليها، وإن أسباب تركيز الفريق على مستثمرين أجانب لم تتضح بعد.

ولعب كوشنر دوراً بارزاً في اتصالات فريق الفترة الانتقالية مع حكومات أجنبية، وألمح إلى أنه تحدث في تلك الفترة إلى أكثر من 50 جهة من أكثر من 15 دولة.

وبعد أسبوع على انتخاب ترامب في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر 2016، التقى كوشنر برئيس مجلس إدارة مجموعة "انبانغ" الصينية  للتأمين، ومسؤولين آخرين فيها، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".

وكان كوشنر ورئيس مجلس إدارة "انبانغ ووشياوهوي" على وشك التوصل إلى اتفاق كانت مجموعته ستستثمر بموجبه في المبنى 666 على الجادة الخامسة، لكن المحادثات فشلت، بحسب "نيويورك تايمز".

ومن الصفقات التجارية الأخرى التي يستهدفها مولر، مفاوضات حول العقار نفسه مع رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني، بحسب الموقع الإخباري "ذي انترسبت"، لكن الصفقة فشلت أيضاً.

واشترى كوشنر المبنى في 2007 لقاء 1.8 مليار دولار، لكن الأزمة العقارية تسببت بانتكاسات مالية للبرج؛ ما دفع بشركة "فوناردو ريالتي تراست" إلى شراء 49.5 % من أسهمه في 2011.

وقال محامي كوشنر، ابي لويل، لـ "سي.ان.ان": "على مدى التعاون المكثف للسيد كوشنر مع إجراءات التحقيق، لم يُطرح سؤال واحد ولم تُطلب وثيقة واحدة متعلقة بالمبنى 666 ولا بصفقات "كوشنر.كو".

وأضاف:"كما لا يوجد أي سبب يدفع لطرح أسئلة حول هذه الصفقات التجارية العادية".

والتقى كوشنر أيضاً خلال الفترة الانتقالية، بسيرغي غوركوف، رئيس مجلس إدارة مصرف "فينشيكونوموبنك". لكنه قال في إفادة أمام الكونغرس، إن اللقاء كان لأسباب رسمية حكومية.

لكن البنك قال، إن المحادثات كانت جزءًا من سلسلة اجتماعات عمل. وذكرت "واشنطن بوست"، أن مولر يحقق في ذلك اللقاء أيضًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com