طلاب يستلقون أمام البيت الأبيض بعد هجوم فلوريدا

طلاب يستلقون أمام البيت الأبيض بعد هجوم فلوريدا

المصدر: الأناضول

استلقى عشرات الطلاب، الاثنين، أمام البيت الأبيض، بالعاصمة الأمريكية، واشنطن، للمطالبة بوضع تشريعات أكثر صرامة للسيطرة على فوضى الأسلحة في البلاد.

وبحسب مراسل الأناضول، تم تنظيم المظاهرة، من قبل ”تينز فور جن ريفورم“، وهي منظمة طلابية تأسست بواشنطن، عقب إطلاق نار استهدف، الأربعاء الماضي، مدرسة ثانوية بفلوريدا وأودى بحياة 17 شخصًا.

والأربعاء الماضي، هاجم المراهق نيكولاس كروز وهو طالب مفصول من مدرسة ثانوية في فلوريدا زملاءه القدامى ومعلميه بالمدرسة المذكورة، مستخدمًا بندقية (إيه آر ـ 15)، ما أدى لمقتل 17 شخصًا، وإصابة آخرين.

ووفق ذات المصدر استلقى المتظاهرون أمام البيت الأبيض، لمدة ثلاث دقائق، وذلك بالتزامن مع زيارة يجريها الرئيس دونالد ترامب، لفلوريدا حاليًا.

ورفع المتظاهرون الأعلام الأمريكية، إلى جانب لافتات كتبت عليها عبارة ”الدور علي“، في إشارة إلى أن حوادث إطلاق النار قد تستهدفهم.

واحتج المتظاهرون على الجمعية الأمريكية الوطنية للبنادق على أنها الراعي الرسمي للأسلحة الشخصية في الولايات المتحدة، مطالبين الكونغرس بسن تشريع حول تشديد السيطرة على الأسلحة.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، السبت الماضي، أن نيكولاس كروز المراهق المتهم بارتكاب الحادث المذكور، خضع لتحقيقات من قبل الشرطة ومسؤولي الولاية عام 2016.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com