على خلفية سقوط الطائرة الإيرانية.. مطالب برلمانية بإقالة وزيري النقل والعمل

على خلفية سقوط الطائرة الإيرانية.. مطالب برلمانية بإقالة وزيري النقل والعمل

المصدر: إرم نيوز

طالب عشرات النواب في البرلمان الإيراني، اليوم الإثنين، الرئيس حسن روحاني، بـ“إقالة وزيرين في حكومته لفشلهما في إدارة مؤسستيهما“، بعد يوم من سقوط  طائرة الركاب الإيرانية.

وقال رئيس اللجنة الاقتصادية في البرلمان الإيراني، محمد رضا بور إبراهيمي، إن ”العشرات من أعضاء البرلمان بعثوا اليوم برسالة إلى الرئيس حسن روحاني يطالبون فيها بإقالة وزير النقل والمواصلات عباس آخوندي، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية علي ربيعي بسبب فشلهما“.

وهدد النواب الإيرانيون بحسب تصريح النائب إبراهيمي ”رئيس الحكومة باستجواب وزير النقل والمواصلات عباس آخوندي على خلفية سقوط الطائرة، في حال لم تتم إقالته من منصبه“.

ووصف النواب الوزير آخوندي بأنه ”من أفشل الوزراء في حكومة الرئيس حسن روحاني وأنه سيتم استجوابه إذا لم تتم إقالته من منصبه فورًا“.

 

وزير النقل يصرح

بدوره، قال وزير النقل الإيراني عباس آخوندي أمام حشد من أهالي ضحايا الطائرة المنكوبة، ”نحن أمام قضية مبهمة للغاية فيما يخص الطائرة المفقودة أمس ولم يتضح لنا أي شيء حتى الآن عن مصيرها“.

وبين آخوندي بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام محلية أن ”طائرة ATR 72 المحطمة جنوب أصفهان، واحدة من أفضل الطائرات المدنية قصيرة المدى على صعيد العالم“.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لعوائل ضحايا الطائرة الإيرانية المحطّمة وهم يخاطبون وزير النقل ”هل تقبل التنقّل وأنت على متن هذه الطائرة ؟!“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة