الجيش السوري يدخل ”عفرين“ غدًا بتنسيق مع ”سوريا الديمقراطية“

الجيش السوري يدخل ”عفرين“ غدًا بتنسيق مع ”سوريا الديمقراطية“

المصدر: إرم نيوز

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، توصلها إلى اتفاق مع الحكومة السورية، بشأن مدينة عفرين، تتضمن دخول جيش النظام إليها، غدًا الإثنين.

ونقلت شبكة ”رووداو“ الكردية، عن القيادي الكردي محيي الدين شيخ آلي، المنضوي في الإدارة الذاتية، أن جيش النظام السوري سيدخل عفرين، يوم غد الإثنين؛ لحمايتها والدفاع عنها.

بدوره، أكد المستشار الإعلامي لوحدات حماية الشعب في عفرين، ريزان حدو في تصريح صحفي، السبت، أن المباحثات بين الإدارة الذاتية ودمشق بشأن عفرين مستمرة، وستعلن عن نتائجها حال التوصل إلى اتفاق، مشيرًا إلى أن جميع الخيارات متاحة لنا، باستثناء ”الاحتلال التركي“.

ويأتي هذا الاتفاق، بعد أنباء تحدثت عن رفض النظام السوري دخول قواته إلى عفرين، قبل تسليم القوات الكردية لأسلحتها.

ونقلت وسائل إعلام روسية، عن مصادر في الجيش السوري، أن النظام اشترط لدخول الجيش السوري إلى عفرين، تسليم وحدات حماية الشعب السلاح للدولة، وهو ما رفضته وحدات حماية الشعب.

من ناحية أخرى، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، مساء السبت، استهدافها مراكز عسكرية داخل الأراضي التركية؛ ردًا على الهجوم الذي تقوده أنقرة منذ نحو شهر، ضد منطقة عفرين بشمال سوريا.

وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها قوات سوريا الديمقراطية، فصائل كردية وعربية على رأسها وحدات حماية الشعب الكردية، استهداف الأراضي التركية.

وتشن القوات التركية مع فصائل سورية موالية لها منذ 20 كانون الثاني/يناير، هجومًا في منطقة عفرين، تقول إنه يستهدف مقاتلي الوحدات الكردية، الذين تصنفهم أنقرة ”إرهابيين“.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية في بيانها، ”نفذت قواتنا عملية استهداف نوعية ضد مركز تجمع لجنود أتراك، وجبهة النصرة وتنظبم داعش، في مركز ناحية قرة خانة، التابعة لولاية هاتاي التركية“.

يشار إلى أن تركيا بدأت في 20 كانون الثاني/ يناير المنصرم، عملية عسكرية في منطقة عفرين، يشارك فيها الجيش التركي والجماعات السورية المسلحة الموالية لتركيا؛ تستهدف وحدات حماية الشعب الكردية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com