إمام كندي مهدد بالقتل من قبل "الدولة الإسلامية"
إمام كندي مهدد بالقتل من قبل "الدولة الإسلامية"إمام كندي مهدد بالقتل من قبل "الدولة الإسلامية"

إمام كندي مهدد بالقتل من قبل "الدولة الإسلامية"

أوتاوا- قال إمام كندي معروف بخطبه المعتدلة إنه تعرض لتهديد بالقتل من قبل مواطن كندي يحارب في صفوف "الدولة الإسلامية" واتهم المنظمة الجهادية بعمليات تجنيد نشطة في كندا.

وقال الإمام سيد سحر ورده مؤسس المجلس الإسلامي الأعلى في كندا لمحطة التلفزيون الكندية "سي بي سي"، إنه تلقى اتصالا عبر فيس بوك من مسلم يتحدر من اوتاوا قال إنه يقاتل حاليا في مدينة الموصل بشمال العراق التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأضاف أن المتصل: "اعترض على إدانتي لـ "الدولة الإسلامية" في العراق والشام وقال: "أنت أمام منحرف وتفسيرك للإسلام ليس صحيحا".

وبعد أن أوضح أنه يتعرض للتهديد بالقتل "كل شهر"، قال الإمام في كالغاري (غرب) إنه اتصل بالشرطة الفدرالية فور تلقيه هذه الرسالة.

ودعا السلطات الكندية والغربية إلى التصدي للحركات الجهادية مذكرا بأنه يوجد "أكثر من مئة" كندي يقاتلون إلى جانب "الدولة الإسلامية" في العراق وفي سوريا.

وفي شباط/فبراير الماضي أقرت المخابرات الكندية بوجود ما لا يقل عن 130 كنديا يقاتلون في العراق وسوريا.

وأشار الإمام إلى أن "ثلاثة شبان من كالغاري قتلوا في العراق وسوريا وهم يقاتلون مع "الدولة الإسلامية" في العراق والشام معربا عن "اقتناعه" بأن التنظيم الجهادي "يقوم بعمليات تجنيد في هذا الوقت بالذات في جامعاتنا وأماكن عبادتنا ومجتمعنا".

واتهم الحكومة الكندية بأنها "لا تقوم بما فيه الكفاية لوقف هذا الأمر".

وقرر البدء مساء الجمعة بصوم لمدة 48 ساعة "لجذب الانتباه على الطبيعة الخطرة لـ"الدولة الإسلامية" في العراق والشام وكذلك للإشادة بالصحافي الأمريكي جيمس فولي الذي قتله خاطفوه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com