"الفقمة".. سلاح روسي جديد يتدرب على القتل وتحديد الألغام (صور وفيديو)
"الفقمة".. سلاح روسي جديد يتدرب على القتل وتحديد الألغام (صور وفيديو)"الفقمة".. سلاح روسي جديد يتدرب على القتل وتحديد الألغام (صور وفيديو)

"الفقمة".. سلاح روسي جديد يتدرب على القتل وتحديد الألغام (صور وفيديو)

كشفت روسيا النقاب عن أحدث سلاح اليوم السبت، يتمثل في حيوان "الفقمة"، الذي ظهر وهو يتدرب على القتل وشن هجمات على العدو، إلى جانب إصلاح وصيانة سفن البحرية تحت الماء، وفق ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

وقالت الصحيفة، إنه "يتم تدريب هذه الحيوانات البحرية من  قبل ضباط روس، في قاعدة نووية بمنطقة قريبة من القطب الشمالي، في حين أطلق عليها أسماء مثل (بوزيا وزيمي ورادا وسونيا وفيتا وتابيتيا وسيلينا وشليوبا)".

ونقلًا عن التلفزيون الروسي، أشارت الصحيفة إلى أن "هذه الحيوانات يتم تدريبها على تدمير العدو من خلال وضع متفجرات تحت قطع حربية معادية، في حين بإمكانها أيضا فحص أنابيب تحت الماء بواسطة كاميرات مثبتة على ظهرها، والقيام بإصلاح السفن تحت الماء إضافة إلى قدرتها على كشف أهداف معادية في الماء مثل الألغام".

ونقل التلفزيون، عن نائب مدير معهد البحرية البيولوجي ديمتري اشكولوف، قوله إن "هذه الحيوانات ذكية وهي تأكل أقل من الحيتان، ومن السهل الاعتناء بها ونقلها إلى تلك المناطق وتدريبها، لقد اكتشفنا أن عملية نقلها ونشرها في منطقة القطب الشمالي، أسهل بكثير من نقل ونشر الدلافين، كما أنها أقل حساسية من الحيتان."

وتابع ديميتري، "يقال إنه من الأفضل العمل مع الروبوتات، لكن هذه الحيوانات أفضل بكثير في مجالات عديدة، فمثلًا انظر للمطارات على الرغم من التقدم التكنولوجي، ما تزال الكلاب تستخدم فيها، وهذا ينطبق على الفقمات التي بمقدورها العمل في أعماق البحر ودراسة الماء بسرعة مذهلة، وهو شيء لا يستطيع الروبوت فعله."

وأفاد بأن "الفقمات المدربة أصبح بإمكانها تحديد الألغام البحرية ورفع الأجسام من الماء، والعمل جنبًا إلى جنب مع غواص البحرية وتمييزه عن شخص آخر، وفي حال تم إرسال إشارة خاصة لها من القوات البحرية، فإنها تقوم فورًا بسد الطريق على شخص أو هدف عدائي ثم تدميره."

وأوضح ديمتري، "قمنا بتدريب الفقمة بوزيا على العمل مع غواصينا في البحرية، لكن بالطبع لم ندربها لأن تسلبهم أقنعة الأكسجين الخاصة بهم، لكن عند الضرورة فإن هذه الفقمات يمكن استخدامها في عمليات قتالية وهجومية، وهي تملك أسنان قوية مثل أسنان الكلاب ويصل طول مخالبها إلى 8 سم".

وحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن "فترة التدريب تبلغ سنة ونصف، يتم خلالها تلقي الفقمة تدريبات عملية ونظرية قبل تخرجها في البحرية الروسية".



[embed]https://www.youtube.com/watch?v=FP4M9fPin5o[/embed]

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com