بعد ”مذبحة المدرسة“.. حاكم فلوريدا يطالب باستقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي

بعد ”مذبحة المدرسة“.. حاكم فلوريدا يطالب باستقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي

المصدر: الأناضول

طالب حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، ريك سكوت، الجمعة، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، كريستوفر وراي، بالاستقالة، عقب إعلان الأخير فشل المكتب في منع مذبحة مدرسة فلوريدا؛ التي أسفرت الأربعاء الماضي، عن مقتل 17 شخصًا بين تلميذ ومعلم.

وقال سكوت، في بيان إن ”الاعتذار لن يعيد 17 شخصًا إلى الحياة، ولن يخفف من معاناة العائلات التي تعيش الألم“.

وكشف مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف.بي.أي)، في بيان على موقعه الإلكتروني، أنه ”تلقى تحذيرًا من شخص مقرب من نيكولاس كروز (منفذ إطلاق النار بمدرسة فلوريدا)، في الـ5 من يناير/ كانون الثاني الماضي، إلا أنه لم يبادر بالتحرك“.

وقال البيان إن ”مقربًا من كروز، تواصل مع المكتب عبر خط تواصل الجمهور (بي.آيه.إل)، للإبلاغ عن رغبة كروز بقتل الناس، وحبه امتلاك الأسلحة، علاوة عن منشوراته المزعجة على مواقع التواصل الاجتماعي“.

وأضاف أن التحذير شمل ”إخطار السلطات بإمكانية تنفيذ كروز، إطلاق نار في إحدى المدارس“.

وأرجع مكتب التحقيقات عدم تحركه، إلى عدم إرسال المعلومات التي تم تلقيها عبر الهاتف لمكتبه الميداني بمدينة ميامي (جنوب شرق ولاية فلوريدا)، والمعني ببدء التحقق في صحة تلك المعلومات.

من جهته، أعرب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، كريستوفر راي، عن أسفه جراء الواقعة، وقال: ”كان علينا العمل بسرعة وبشكل صحيح“.

وأضاف: ”التحقيق مستمر، وملتزم بمعرفة كل شيء عما حدث في تلك الواقعة“.

والأربعاء الماضي هاجم طالب مفصول في المدرسة المنكوبة يدعى نيكولاس كروز (19 عامًا)، زملاءه القدامى ومعلميه مستخدمًا بندقية (إيه أر – 15)، ما أدى إلى سقوط عشرات التلاميذ والمعلمين بين قتيل وجريح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com