روسيا تصف المزاعم الأمريكية بتدخل روسي في الانتخابات بأنها ”هراء“

روسيا تصف المزاعم الأمريكية بتدخل روسي في الانتخابات بأنها ”هراء“

المصدر: أ ف ب

وصفت روسيا، الجمعة، الاتهام الذي وجهته الولايات المتحدة إلى 13 روسيًا بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية، بأنه ”هراء“.

وكتبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على حساب الوزارة في فيسبوك: ”13 شخصًا تدخلوا في الانتخابات الأميركية؟ 13 ضد ميزانيات بمليارات الدولارات للقوات الخاصة؟ بمواجهة أجهزة مكافحة التجسس وأحدث التكنلوجيات؟“.

وتساءلت في أول رد فعل روسي على الاتهام الأمريكي: ”هل هذا هراء؟ نعم. إنها السياسة الواقعية الأمريكية الحديثة“.

وكان القضاء الأمريكي قد وجّه اتهامًا لـ13 روسيًا وثلاثة كيانات روسية بالتدخل في الانتخابات وفي العملية السياسية الأمريكية، حسب ما جاء في بيان أصدره المدعي العام الخاص، المكلف بهذه القضية روبرت مولر.

وقال مولر في بيان إن ”الجميع اتهموا بالتآمر بهدف خداع الولايات المتحدة، كما اتهم 3 بالاختلاس المصرفي، و5 آخرون بانتحال صفة.“

وأضاف أن ”الهدف من هذه المؤامرة كان التدخل في العملية السياسية والانتخابية الأمريكية، ومن ضمنها الانتخابات الرئاسية لعام 2016″، التي فاز بها الرئيس الأميركي الجمهوري دونالد ترامب.

وجاء في القرار الاتهامي أن يفغيني بريغوزين المتحالف مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، موّل هذه المجموعة ”التي حددت هدفًا استراتيجيًا لها، زرع الفرقة في النظام السياسي الأمريكي، ودعمت ابتداءً من منتصف العام 2016 حملة ترامب، وحاربت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون“.

ويسعى مولر مع الفريق الذي يعمل معه إلى معرفة ما إذا كانت روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية لمساندة ترامب ضد كلينتون، وما إذا كان هناك أي تواطؤ من فريق حملة ترامب مع روسيا، وما إذا كان ترامب قد حاول عرقلة التحقيق.

ونفى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، ارتكاب حملته الانتخابية عام 2016، أي أخطاء أو تواطؤ.

وأكد أن نتائج انتخابات الرئاسة لم تتأثر بالحملة الروسية ضد بلاده.

وقال في تغريدة عبر موقع ”تويتر“، إن ”روسيا بدأت حملتها ضد الولايات المتحدة عام 2014، قبل إعلاني الترشح للانتخابات الرئاسية بوقت طويل“.

واعتبر أن موعد بداية الحملة الروسية ”دليل على عدم تأثر نتائج الانتخابات الرئاسية بروسيا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة