أنقرة تقترح تمركز قوات تركية وأمريكية في منبج السورية
أنقرة تقترح تمركز قوات تركية وأمريكية في منبج السوريةأنقرة تقترح تمركز قوات تركية وأمريكية في منبج السورية

أنقرة تقترح تمركز قوات تركية وأمريكية في منبج السورية

قال مسؤول تركي، اليوم الجمعة، إن بلاده اقترحت على الولايات المتحدة انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية السورية إلى شرق الفرات في سوريا وأن تتمركز قوات تركية وأمريكية في منطقة منبج.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، إن الولايات المتحدة تدرس الاقتراح الذي قدمته أنقرة إلى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون خلال زيارته لها والتي تستغرق يومين.

من جانبه، قال وزير الخارجي التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن تركيا والولايات المتحدة قررتا "وضع آليات" لإعادة العلاقات بينهما إلى مسارها، وذلك بعد أسابيع شهدت تصاعدًا في حدة اللهجة التركية إزاء واشنطن.



وأضاف تشاووش أوغلو، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، أن أنقرة وواشنطن ستعقدان اجتماعًا آخر قبل منتصف مارس. 

وأشار الوزير التركي إلى أن بلاده "يمكن أن تتخذ خطوات مع أمريكا بمجرد أن تغادر وحدات حماية الشعب منبج السورية".

بدوره، قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن واشنطن وأنقرة تتشاركان نفس الأهداف في سوريا وهي هزيمة تنظيم داعش والحفاظ على استقلال سوريا ووحدتها.

 وأضاف الوزير الأمريكي أن تزويد بلاده قوات سوريا الديمقراطية بالسلاح سيكون محدودًا ولمهام محددة، موضحًا انه طلب من تركيا "التحلي بضبط النفس في عملية عفرين وتجنب الخطوات التي من شأنها تصعيد التوتر بتلك المنطقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com