المحكمة العليا في روسيا تتلقى ثالث شكوى ضد ترشح بوتين
المحكمة العليا في روسيا تتلقى ثالث شكوى ضد ترشح بوتينالمحكمة العليا في روسيا تتلقى ثالث شكوى ضد ترشح بوتين

المحكمة العليا في روسيا تتلقى ثالث شكوى ضد ترشح بوتين

سجلت المحكمة العليا في روسيا، الخميس، التماسًا ثالثًا لإصدار حكم قضائي يقضي باعتبار قبول ترشيح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرشحًا للانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد، غير قانوني وغير شرعي، حسبما نقلت وكالة "انترفاكس" المستقلة عن المحكمة.

وقالت المحكمة: إن "الدعوى التي قدمت إلى المحكمة، الخميس، وردت من المدعين: يفغيني الكسندروفيتش بوكين، ونيكولاي سيرغيفيتش غلوخينا، ويفغيني ماكاروف، وداريا فلاديميروفنا بومادوفا، وغريغوري فاليريفيتش بامادوف، وليودميلا تيولينكو، لكن المحكمة لم تحدد موعدًا للنظر في هذه الدعوى".

وقدمت المرشحة الرئاسية، النجمة التلفزيونية كسينيا سوبتشاك، أمام المحكمة العليا في روسيا، يوم الأربعاء، طلبًا مماثلًا تطالب فيه "بإلغاء قرار لجنة الانتخابات المركزية الصادر في السادس من فبراير /شباط  2018، بشأن تسجيل ترشيح  فلاديميريفتش بوتين مرشحًا لرئاسة الاتحاد الروسي".

ومن المقرر أن تعقد المحكمة العليا جلسة للنظر في المطالب الواردة في هذه الدعوى، يوم الجمعة الساعة 10:00 بتوقيت موسكو.

واستندت سوبتشاك في شكواها ضد بوتين إلى الدستور، لتقول إنه ليس له الحق بموجب الدستور للترشح لهذا المنصب، على اعتبار أنه شغل منصب الرئاسة لفترتين متتاليتين من العام 2000 وحتى العام 2008.

وفي وقت لاحق، من يوم الأربعاء، تقدم مواطن يدعى فيدوروف سيرغي غليبوفيتش أمام المحكمة العليا للاتحاد الروسي بنفس الدعوى، ولم يعيّن بعد تاريخ النظر في شكواه.

وقال نائب رئيس لجنة الانتخابات المركزية، نيكولاى بولاييف، في وقت سابق: إنه لا يوجد حاليًا حظر على مشاركة بوتين في الانتخابات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com