باكستان تحظر جمعيتين على صلة بزعيم إسلامي صنفته الأمم المتحدة "إرهابيًا"
باكستان تحظر جمعيتين على صلة بزعيم إسلامي صنفته الأمم المتحدة "إرهابيًا"باكستان تحظر جمعيتين على صلة بزعيم إسلامي صنفته الأمم المتحدة "إرهابيًا"

باكستان تحظر جمعيتين على صلة بزعيم إسلامي صنفته الأمم المتحدة "إرهابيًا"

قال وزير العدل في إقليم البنجاب رنا صنع الله، اليوم الأربعاء، إن باكستان حظرت رسميًا جمعيتين خيريتين على صلة بالزعيم الإسلامي حافظ سعيد، في خطوة ضد من صنفته الأمم المتحدة "إرهابيًا"، وتقول الولايات المتحدة الأمريكية إنه دبر هجمات مومباي العام 2008، التي أسفرت عن مقتل 166 شخصًا.

وأضاف صنع الله أن "وزارة الداخلية أصدرت إخطارًا ضد جماعة الدعوة ومؤسسة فلاح الإنسانية هذا الأسبوع"، موضحًا أنه "تلقينا توجيهات وزارة الداخلية، ووفقًا لذلك فإن حافظ سعيد وجمعياته الخيرية، مثل جماعة الدعوة ومؤسسة فلاح الإنسانية، يحظر عليهم العمل في باكستان".

وأفاد بأنه "وفقًا للتعليمات بدأنا بالفعل في تسلم كل المرافق والمكاتب والمدارس، والمستوصفات والمعاهد التعليمية التابعة لجماعة الدعوة ومؤسسة فلاح الإنسانية".

وتأتي هذه الخطوة، قبل أيام من اجتماع لقوة المهام المالية، وهي منظمة عالمية لمراقبة غسل الأموال، التي من المقرر أن تبحث مقترحًا برعاية أمريكية لوضع باكستان على قائمة دول لم تنجح في منع تمويل الإرهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com