السجن 20 عامًا لصديقة رئيسة كوريا الجنوبية السابقة

السجن 20 عامًا لصديقة رئيسة كوريا الجنوبية السابقة
Investigators from the South Korean prosecution escort Chung Yoo-ra, the 21-year-old daughter of Choi Soon-sil, upon Chung's arrival at the Incheon International Airport in Incheon, South Korea, May 31, 2017. REUTERS/Chung Sung-Jun/Pool

المصدر: ا ف ب

حكمت محكمة في كوريا الجنوبية على شوي سون سيل، الصديقة المقربة لرئيسة كوريا المقالة الثلاثاء، بالسجن 20 عامًا لإدانتها بالفساد إثر الفضيحة التي أدت إلى إقالة بارك غيون هي.

وأدينت شوي سون سيل أمام محكمة سيول المركزية بتهمة استغلال السلطة والرشوة والتدخل في شؤون الدولة. وقال القاضي كيم سي يون إنه ”حكم على المتهمة بالسجن عشرين عامًا“.

وكانت شوي، استغلت علاقاتها الخاصة التي أقامتها منذ فترة طويلة جدًا مع بارك، لإرغام شركات على التبرع بأموال لمؤسسات كانت تشرف عليها، كما قال القاضي.

وأضاف، أنها قبلت مبلغ 13 مليون دولار من عملاق الاتصالات ”سامسونغ“ وشركة ”لوتي“ الكبرى في مجال مبيعات التجزئة، كما ”تدخلت في شؤون الدولة بشكل واسع النطاق“.

وتابع القاضي أن ”جرم المتهمة كبير“ كما أنها لم تظهر أي ندم على أفعالها.

وحكم على رئيس مجلس إدارة مجموعة ”لوتي“، خامس شركات كوريا الجنوبية، بالسجن سنتين ونصف السنة، وعلى مساعد بارك السابق ان جونغ-بيوم، بالسجن 6 سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com