6 أغسطس

سيؤول: أمريكا منفتحة على الحديث مع كوريا الشمالية

سيؤول: أمريكا منفتحة على الحديث مع...

يأتي هذا التصريح بعد زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى كوريا الجنوبية لحضور افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

أكد رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، أن الولايات المتحدة ”منفتحة“ على الحديث مع كوريا الشمالية، بحسب ما نقلت وكالة ”يونهاب“ للأنباء.

ولم تذكر الوكالة الكورية الجنوبية، مزيدًا من التفاصيل، كما لم يصدر تعليق حتى الآن عن البيت الأزرق الرئاسي في العاصمة سيؤول.

ويأتي هذا التصريح، بعد زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى كوريا الجنوبية، لحضور افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي شاركت فيها بعثة رياضية من كوريا الشمالية، وحضر الافتتاح وفد رفيع المستوى من بيونغ يانغ أيضًا.

وقال بنس في مقابلة نشرت الأحد، إن ”الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اتفقتا على شروط لمزيد من التواصل الدبلوماسي مع كوريا الشمالية، ومع سول في البداية، وقد يؤدي ذلك فيما بعد إلى محادثات مباشرة مع واشنطن دون شروط مسبقة“.

وفي مقابلة مع صحيفة ”واشنطن بوست“ على متن طائرته في طريق العودة إلى الولايات المتحدة، قال بنس إن واشنطن ”ستواصل أقصى حملة ضغط على بيونغ يانغ، لكنها ستكون منفتحة على أي محادثات محتملة في الوقت نفسه“.

وتجنب بنس الاتصال المباشر مع مسؤولي كوريا الشمالية الذين حضروا الألعاب.