7 أغسطس

مسؤول عسكري إسرائيلي: نجهل سبب إرسال إيران "الطائرة بدون طيار" تجاهنا

مسؤول عسكري إسرائيلي: نجهل سبب إرسا...

مساعد قائد سلاح الجو الإسرائيلي، تومر بار، يشير إلى أنه من المهم جدًا بالنسبة لإسرائيل، فهم هدف مهمة الطائرة بدون طيار الإيرانية.  

قال مسؤول عسكري إسرائيلي كبير، إن إسرائيل ما زالت تجهل أسباب إرسال إيران ”الطائرة بدون طيار“، إلى الأجواء الإسرائيلية، يوم السبت الماضي.

وقال مساعد قائد سلاح الجو الإسرائيلي، تومر بار:“ لا يمكنني أن أقول على وجه الدقة ما هي المهمة المنوطة بالطائرة بدون طيار“.

ونقلت صحيفة ”هآرتس“ الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني، عن بار قوله اليوم للصحفيين:“ قد تكون المهمة أي شيء، ما بين جمع المعلومات الاستخبارية أو مهمة هجومية، وقد يكون الإيرانيون يحاولون اختبار قدراتنا وجاهزيتنا، وإلى أي مدى إسرائيل قادرة على حماية أجوائها“.

وقالت إسرائيل، السبت الماضي، إنها أسقطت ”طائرة بدون طيار“، إيرانية، اخترقت الأجواء الإسرائيلية انطلاقًا من سوريا، ونفذت إثر ذلك غارات بواسطة طائراتها المقاتلة؛ أسفرت عن سقوط طائرة من نوع ”إف 16″؛ بعد إصابتها بصواريخ مضادات الطيران السورية.

وأشار بار إلى أن من المهم جدًا بالنسبة لإسرائيل، فهم ”هدف مهمة الطائرة بدون طيار الإيرانية، ولكن لا يمكنني تحديد ما هو في هذه المرحلة“.

وقال إن سلاح الجو الإسرائيلي ما زال يفحص بقايا ”الطائرة بدون طيار“ التي تم اعتراضها، لكنه ”لم يؤكد وجود سلاح أو معدات مراقبة على الطائرة“، بحسب الصحيفة.

وردًا على سؤال بشأن الطائرة المقاتلة من طراز ”إف 16″، قال بار: ”وفقًا للتحقيقات الأولية، فإن السبب الأساسي المرجح لسقوطها؛ هو إصابتها بصاروخ سوري مضاد للطائرات“.