الشرطة الإسرائيلية تؤجل تقديم توصياتها ضد نتنياهو
الشرطة الإسرائيلية تؤجل تقديم توصياتها ضد نتنياهوالشرطة الإسرائيلية تؤجل تقديم توصياتها ضد نتنياهو

الشرطة الإسرائيلية تؤجل تقديم توصياتها ضد نتنياهو

أمر المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيحاي ماندلبليت، الأحد، الشرطة بتأجيل تقديم توصياتها ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن التحقيقات الجارية معه في قضيتي الفساد المعروفتين بـ(الملف 1000) و(الملف 2000).

وقالت القناة العبرية الثانية (غير حكومية) إنه لم يتم تحديد موعد لتقديم التوصيات من قبل الشرطة، والتي ربما كانت تتضمن تقديم لائحة اتهام ضده.

وعزت تأجيل تقديم الشرطة الإسرائيلية توصياتها إلى الأوضاع الميدانية على الحدود الشمالية مع سوريا.

وقال الجيش الإسرائيلي أمس إنه استهدف مواقع في سوريا، إحداها "منشأة إيرانية تدير الطائرات المسيرة"، واعترف بتحطم إحدى مقاتلاته خلال العملية وإصابة طيارين اثنين، مشيرًا إلى أن العملية بدأت بعد تدمير إسرائيل طائرة إيرانية بدون طيار اخترقت أجواءها.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن التماسًا قدّم من قبل عدة محاميين إسرائيليين للمحكمة العليا (أعلى هيئة قضائية في إسرائيل) للمطالبة بعدم تقديم الشرطة للتوصيات أو وضع رأيها في ملفات التحقيق مع نتنياهو بالملفين 1000 و2000.

وكانت القناة ذكرت في وقت سابق أن الشرطة ستتخذ قرارًا اليوم بشأن تقديم التوصيات من عدمه ضد نتنياهو.

ومن غير المعروف ما إن كانت توصيات الشرطة ستتضمن تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو الذي يتم التحقيق معه في الاشتباه بقضيتي فساد منذ نهاية عام 2016.

ويشتبه برئيس الحكومة الإسرائيلية في الملف 1000 الحصول على هدايا ثمينة من رجال أعمال إسرائيليين.

أما في الملف 2000 فيشتبه به بالتفاوض مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أرنون موزيس، للحصول على تغطية إخبارية منحازة مقابل التضييق على صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com