بوتين يلغي رحلة عمل إلى سوتشي بعد حادثة تحطم الطائرة الروسية

بوتين يلغي رحلة عمل إلى سوتشي بعد حادثة تحطم الطائرة الروسية

المصدر: أدهم برهان - إرم نيوز

كشف السكرتير الصحفي للكرملين ديمتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أرجأ رحلة العمل التي كانت مقررة إلى سوتشي بسبب حادثة تحطم طائرة الركاب في موسكو.

وأشار ”بيسكوف“ إلى أن اجتماع بوتين مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والمقرر عقده يوم غدٍ الإثنين سيكون في العاصمة الروسية موسكو بدلًا من سوتشي.

وقال بيسكوف:“بسبب الأحداث المأساوية، قرَّر الرئيس تأجيل الزيارة الإقليمية التي كان من المقرر القيام بها يوم الإثنين، ومواصلة جدول أعماله في العاصمة، مع احتمالية تنسيق عمل اللجنة الحكومية“.

وعلى صعيد متصل، انقطع الاتصال مع طاقم طائرة ركاب من طراز ”أن-148“ التابعة للخطوط الجوية في ساراتوف، بعد ظهر الأحد، وذلك بعد بضع دقائق من إقلاعها من  مطار ”دوموديدوفو“ قرب موسكو نحو مدينة أورسك على الحدود مع كازاخستان.

وبحسب البيانات الأولية لوزارة الطوارئ، فإن 65 راكبًا، و6 من أفراد الطاقم كانوا على متنها قُتلوا جميعًا، وأكدت الوزارة أن الطائرة تحطَّمت في منطقة رامنسكوي في موسكو بالقرب من بلدة ستيبانوفسكوي.

ويُنظر حاليًا بجميع الاحتمالات الممكنة لوقوع الطائرة، كما تتم دراسة فرضية إذا ما كان تحطم الطائرة عملًا إرهابيًا، على الرغم من ضآلة ورودها، ويعمل المتخصصون في مجال خدمات الطوارئ، والمحققون، وعلماء الجريمة في الموقع.

وأعرب بوتين عن تعازيه لأسر وأصدقاء القتلى في حادثة تحطم الطائرة، وطلب من الحكومة تشكيل لجنة خاصة للتحقيق بأسباب هذه المأساة، وعيّن وزير النقل مكسيم سوكولوف رئيسًا للجنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة