أستاذ جامعي وناشط بيئي بارز يقدم على الانتحار في سجن "إيفين" شمال طهران
أستاذ جامعي وناشط بيئي بارز يقدم على الانتحار في سجن "إيفين" شمال طهرانأستاذ جامعي وناشط بيئي بارز يقدم على الانتحار في سجن "إيفين" شمال طهران

أستاذ جامعي وناشط بيئي بارز يقدم على الانتحار في سجن "إيفين" شمال طهران

أفادت تقارير إخبارية إيرانية، اليوم السبت أن الأستاذ الجامعي والناشط البيئي البارز الدكتور كاووس سيد إمامي، أقدم يوم أمس الجمعة على الانتحار في سجن ايفين شمال العاصمة طهران.

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن "السلطات الأمنية أبلغت اليوم السبت عائلة الأستاذ في جامعة الإمام الصادق والناشط البيئي الدكتور كاووس سيد إمامي، بإقدام الأخير على الانتحار أمس الجمعة في سجن ايفين شمال طهران".

ولم تؤكد السلطات القضائية بعد صحة هذه الأنباء، لكن أستاذ علم الاجتماع وعضو هيئة التدريس في جامعة الصادق رامين سيد إمامي، كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" إنه "تم إبلاغه اليوم بوفاة كاووس سيد إمامي"، مبديًا استغرابه.

وكانت السلطات الأمنية اعتقلت الأحد الماضي، الدكتور إمامي، من دون أن تكشف عن التهم التي أدت إلى اعتقاله.

وفي سياق متصل، أعلن المدعي العام في طهران عباس جعفري دولت آبادي، اليوم السبت، اعتقال مجموعة من الأشخاص بتهمة "التجسس"، من دون أن يكشف عن عدد المعتقلين وهويتهم.

وقال دولت آبادي بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء "ميزان نيوز" التابعة للسلطة القضائية، إن "هؤلاء الأشخاص كانوا يجمعون وثائق سرية في مناطق استراتيجية في شكل مشاريع علمية وبيئية".

وأضاف أن "هؤلاء الأشخاص اعتقلوا من قبل مكتب المدعي العام بالاستناد إلى معلومات استخباراتية من أحد أجهزة الأمن في البلاد".

وأشارت تقارير صحفيةإيرانية إلى أن "السلطات الأمنية اعتقلت خلال الأيام الماضية أعضاء في مجلس إدارة معهد الحياة البيئية بينهم هومان جوكار، ومراد طاهباز".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com