مسؤولون يكشفون كيف حصل روسي على أموال من مخابرات أمريكا مقابل معلومات وهمية عن ترامب
مسؤولون يكشفون كيف حصل روسي على أموال من مخابرات أمريكا مقابل معلومات وهمية عن ترامبمسؤولون يكشفون كيف حصل روسي على أموال من مخابرات أمريكا مقابل معلومات وهمية عن ترامب

مسؤولون يكشفون كيف حصل روسي على أموال من مخابرات أمريكا مقابل معلومات وهمية عن ترامب

نقلت صحيفة نيويورك "تايمز"، عن مسؤولي أمن أمريكيين قولهم، إن مواطنًا روسيًا خدع المخابرات الأمريكية واستولى منها على 100 ألف دولار، العام الماضي، عندما عرض تقديم معلومات فاضحة عن الرئيس دونالد ترامب، وأدوات للتسلل الإلكتروني سرقت من وكالة الأمن القومي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن المبلغ أرسل إلى غرفة بأحد فنادق برلين، في أيلول/سبتمبر الماضي، على أنه دفعة أولى من مكافأة قدرها مليون دولار.

وقالت الصحيفة، إن "سرقة أدوات التسلل الإلكتروني السرية، أضرت بشدة بوكالة الأمن القومي، التي كانت تسعى لتحديد المواد المسروقة".

وقال عدد من مسؤولي المخابرات الأمريكية للصحيفة، إنهم لم يسعوا للحصول على المعلومات بشأن ترامب من هذا الروسي، الذي يشتبه في أن له صلات بالمخابرات الروسية، ومتسللين إلكترونيين في شرق أوروبا.

وأضاف المسؤولون، أن "الرجل ادعى أن المعلومات تربط الرئيس ومساعديه بروسيا"، مشيرين إلى أنه "بدلًا من أن يسلم أدوات التسلل الإلكتروني، قدم مادة مشكوكًا في صحتها، وربما تكون مفبركة عن ترامب وآخرين، تضمنت سجلات بنوك ورسائل إلكترونية وبيانات زعم أنها من المخابرات الروسية".

وأفادت الصحيفة، بأن "وكالة المخابرات المركزية، امتنعت عن التعليق بشأن المفاوضات مع هذا الروسي".

ونقلت الصحيفة عن وكالة الأمن القومي، أن "كل موظفي وكالة الأمن القومي، ملتزمون التزامًا أبديًا بحماية المعلومات السرية".

ولم تعلق وكالة المخابرات المركزية، بينما لم يتسن التواصل مع مسؤولي وكالة الأمن القومي، الذين كانوا وقت الاتصال بهم، خارج أوقات العمل الرسمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com