إسرائيل تطالب بانسحاب المقاتلين المدعومين من إيران من جنوب سوريا

إسرائيل تطالب بانسحاب المقاتلين المدعومين من إيران من جنوب سوريا

المصدر: معتصم محسن – إرم نيوز

نقلت وكالة ”إنترفاكس“ الروسية للأنباء عن السفير الإسرائيلي لدى موسكو هاري كورين قوله، اليوم السبت، إن على وحدات حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، والمقاتلين الشيعة، الانسحاب فورًا من منطقة خفض التصعيد جنوب سوريا، بحسب رويترز.

وبحسب الوكالة، قال كورين:“نفضّل التحدث عن تنفيذ الاتفاقات المختلفة بشأن مناطق خفض التصعيد، وفي حالتنا هذه، في الجنوب على الحدود مع إسرائيل“.

وتابع: ”على وجه التحديد، يجب على الفور تقليص وجود أي وحدات إيرانية، وقوات حزب الله، والمقاتلين الشيعة“.

عدم التصعيد

وفي السياق، طالبت إسرائيل من روسيا التدخل بسرعة لمنع المزيد من التصعيد في الشمال، موضحة، في رسالة نقلها السفير هاري كورين: ”إن جميع التحذيرات ضد التوطيد الإيراني في سوريا قد تحققت، حيث حذرت إسرائيل إيران من عدم الاستقرار الذي لم تكن روسيا مهتمة به“.

وحسب موقع يديعوت أحرونوت العبري، فقد أوضحت إسرائيل للروس أنه على الرغم من أنها قد شنت ضربات قوية ضد أهداف سورية، والتي تضمنت أهدافًا إيرانية، إلا أنه ليس لديها أي اهتمام بزيادة التصعيد.

كما وأرسلت إسرائيل رسالة أخرى إلى الولايات المتحدة مطالبة إياها التدخل لتكون وسيطًا بين إسرائيل ولبنان لمنع أي تصعيد محتمل.

وقال المحلل العسكري لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، رون بن يشاي، إن الهجوم الإسرائيلي نفذ في المطارات العسكرية التي تعمل فيها القوات الروسية، وفي المرة الأخيرة التي هاجمت فيها إسرائيل الروس في تلك المنطقة، استدعي السفير الإسرائيلي في موسكو للتوبيخ، لذلك من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيستجيبون للكرملين هذه المرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com