إيران تتهم أمريكا وأوروبا بالعمل على حد نفوذها في الشرق الأوسط
إيران تتهم أمريكا وأوروبا بالعمل على حد نفوذها في الشرق الأوسطإيران تتهم أمريكا وأوروبا بالعمل على حد نفوذها في الشرق الأوسط

إيران تتهم أمريكا وأوروبا بالعمل على حد نفوذها في الشرق الأوسط

قالت إيران، اليوم الخميس، إنه لا توجد صلة بين نفوذها في منطقة الشرق الأوسط والاتفاق النووي الذي أبرمته عام 2015 مع القوى الكبرى ويتعرض حاليًا لانتقادات من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

واتهم نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، على هامش مؤتمر اقتصادي في باريس، إسرائيل والولايات المتحدة والسعودية بإذكاء التوترات الإقليمية.

وقال "لطالما حاربنا الإرهاب. تلعب إيران دومًا دورًا رئيسًا في حفظ الاستقرار والسلام في المنطقة... ولا علاقة بين الاتفاق (النووي) ودورنا في المنطقة".

وأضاف أن الولايات المتحدة وأوروبا ترغبان في أن تحد إيران من نفوذها في منطقة الشرق الأوسط.

من جهتها، قالت بريطانيا، اليوم الخميس، إنها تعمل مع شركائها على معالجة المخاوف الأمريكية بشأن الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع القوى العالمية في عام 2015؛ لكنها دعت طهران لتجنب أي تصرفات تهدد الأمن الإقليمي.

وقال أليستر بيرت وزير شؤون الشرق الأوسط خلال مؤتمر في باريس "نحن وشركاؤنا الأوروبيون واضحون تمامًا. نريد للاتفاق أن ينجح".

وتابع "لا نريد أن نرى الاتفاق مع إيران ينهار ونعمل مع شركائنا الأوروبيين لتهدئة مخاوف الولايات المتحدة كي نضمن استمرارها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com