كوريا الشمالية: لا محادثات مزمعة مع مسؤولين أمريكيين خلال الأولمبياد‎
كوريا الشمالية: لا محادثات مزمعة مع مسؤولين أمريكيين خلال الأولمبياد‎كوريا الشمالية: لا محادثات مزمعة مع مسؤولين أمريكيين خلال الأولمبياد‎

كوريا الشمالية: لا محادثات مزمعة مع مسؤولين أمريكيين خلال الأولمبياد‎

ذكرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية، أن بيونغ يانغ لا تنوي الاجتماع مع مسؤولين أمريكيين خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، التي ستبدأ غدًا الجمعة، مما يبدد الآمال في أن تسهم الدورة في تخفيف التوتر في المواجهة القائمة حول برنامج تسلحها النووي.

ويتوجه نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، عشية حفل الافتتاح الذي يقام في منتجع بيونغ تشانغ الجبلي على مسافة 80 كيلومترًا من الحدود مع كوريا الشمالية.

وكان بنس، قد وصف نظام الحكم في كوريا الشمالية أمس الأربعاء، بأنه "الأكثر استبدادًا في العالم".

وسيحضر حفل الافتتاح كذلك، وفد كوري شمالي رفيع المستوى يضم أخت الزعيم كيم جونغ أون الصغرى والرئيس الشرفي كيم يونغ نام.

وأبلغت كوريا الشمالية الجنوب، اليوم الخميس، بأن كيم يو جونغ شقيقة الزعيم وأفرادًا من حاشيتها سيسافرون في طائرة خاصة إلى مطار إنتشون الدولي في سول بعد ظهر غد الجمعة.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الخميس، عن مدير عام إدارة أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية، جو يونغ سام : "نحن لم ولن نستجدي الحوار مع الولايات المتحدة".

وأضاف "بصراحة لا ننوي لقاء الجانب الأمريكي خلال فترة البقاء في كوريا الجنوبية.. زيارة وفدنا لكوريا الجنوبية فقط للمشاركة في الأولمبياد والإشادة بنجاحه".

وقال بنس، إن الولايات المتحدة لم تطلب إجراء محادثات مع مسؤولين من كوريا الشمالية، لكنه ترك الباب مفتوحًا أمام إمكانية الاتصال.

وقال بنس للصحفيين لدى مغادرته اليابان "لكن إذا حدث اتصال بيننا وبينهم من أي نوع وفي أي سياق خلال اليومين القادمين فرسالتي ستكون نفس الرسالة التي وجهتها هنا اليوم: كوريا الشمالية بحاجة لأن تتخلى وللأبد عن مطامحها النووية والباليستية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com