من فصول الاضطهاد.. إرغام الروهنغيا على تسييج أراضٍ استولت عليها سلطات ميانمار‎
من فصول الاضطهاد.. إرغام الروهنغيا على تسييج أراضٍ استولت عليها سلطات ميانمار‎من فصول الاضطهاد.. إرغام الروهنغيا على تسييج أراضٍ استولت عليها سلطات ميانمار‎

من فصول الاضطهاد.. إرغام الروهنغيا على تسييج أراضٍ استولت عليها سلطات ميانمار‎

أرغمت سلطات ميانمار عددًا من المسلمين في مدينة منغدو بولاية أراكان (غرب)، على العمل في مناطق تم الاستيلاء عليها سابقًا من الروهنغيا.

وبحسب مراسل وكالة أنباء أراكان، فقد التقط ناشطون روهنغيون "صورًا قالوا إنها لمكان أرغمت السلطات فيه الروهنغيا على حفر أطرافه وتهيئته لوضع سياج حديدي شائك فيه".

وأشار السكان المحليون، إلى أن هذه الطريقة معروفة لديهم حيث تعمد السلطات إلى الاستيلاء على الأراضي ثم تشرع في بناء مشاريعها داخلها.

وتشهد ولاية أراكان، منذ سنوات، حملة تضييق ممنهجة يشنها جيش ميانمار وبوذيون متطرفون ضد مسلمي الروهنغيا لدفعهم إلى الهروب من أراكان.

وأسفرت جرائم جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة بحق الروهنغيا منذ سنوات، عن لجوء نحو 826 ألفًا إلى بنغلاديش بينهم 656 ألفًا فروا منذ الـ25 من أغسطس/ آب الماضي، وفق الأمم المتحدة.

وحسب منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية، قتل ما لا يقل عن 9 آلاف شخص من الروهنغيا في الفترة ما بين الـ25 من أغسطس و الـ24 من سبتمبر/أيلول 2017.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com