السجن المؤبد لضابط كردي متهم بقتل صحافي عراقي
السجن المؤبد لضابط كردي متهم بقتل صحافي عراقيالسجن المؤبد لضابط كردي متهم بقتل صحافي عراقي

السجن المؤبد لضابط كردي متهم بقتل صحافي عراقي

بغداد - أصدر القضاء العراقي اليوم، الأحد، حكماً بالسجن المؤبد بحق ضابط ينتمي إلى قوات البيشمركة الكردية المسؤولة عن حماية المنطقة الرئاسية في بغداد، بتهمة قتل الصحافي العراقي محمد بدوي الشمري.



وقال القاضي عبد الستار بيرقدار، المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية، إن المحكمة وجدت في الأدلة المتحصلة من القضية ما يكفي لتجريم المتهم"، مشيراً إلى أن قرار السجن المؤبد صدر وفق المادة 405 من قانون العقوبات العراقي.


وأضاف بيرقدار: "الهيئة الأولى في محكمة الجنايات المركزية برئاسة القاضي بليغ حمدي أصدرت حكماً بالسجن المؤبد بحق المتهم بقتل الإعلامي محمد بديوي".


وقتل محمد بديوي الشمري في 22 آذار/مارس الماضي على يد الضابط الذي ينتمي إلى قوات البيشمركة المسؤولة عن حماية المنطقة الرئاسية حيث مقر الرئيس جلال طالباني في منطقة الجارية في بغداد، إثر مشادة كلامية.


وأثارت قضية مقتل الصحافي سخطا واسعا ضد قوات البيشمركة في بغداد التي ينتمي اليها الضابط، وتنديدا بما اعتبر "استهتارا" من قوة غير نظامية ومطالبة بطردها من بغداد.


ومن جانبها، أدانت الولايات المتحدة مقتل الشمري الذي كان مدير تحرير اذاعة "العراق الحر" وطلبت من العراق فتح تحقيق ومعاقبة المسؤول عن مقتل مدير هذه الإذاعة التي تمولها واشنطن.


وكان الشمري، وهو حاصل على دكتوراه في الاعلام يعمل أستاذا في كلية الإعلام في الجامعة المستنصرية، الى جانب كونه مدير إذاعة العراق الحر، وهو أب لثلاثة أبناء أكبرهم لا يتجاوز عمره 12 عاما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com