صُحف تركية تتهم ألمانيا بالتنصّت على الحكومة

صُحف تركية تتهم ألمانيا بالتنصّت عل...

وسائل إعلام محلية تنقل عن صحيفة ألمانية أن الاستخبارات الألمانية تتنصت على تركيا منذ عام 2009 بتوجيه مباشر من حكومة المستشارة، أنجيلا ميركل.

المصدر: أنقرة– من مهند الحميدي

وجهت وسائل إعلام تركية، اليوم الأحد، أصابع الاتهام إلى حكومة الألمانية متهمة إياها بالتنصّت على الحكومة التركية بالتزامن مع فضائح التنصّت الداخلي بحق كبار المسؤولين الأتراك.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن صحيفة ألمانية أن الاستخبارات الألمانية تتنصت على تركيا منذ عام 2009 بتوجيه مباشر من حكومة المستشارة، أنجيلا ميركل.

وكانت وسائل إعلام ألمانية ذكرت منذ أيام إن حكومة بلادها تتنصّت على إحدى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) دون ذكر اسم تلك الدولة.

ويتخوّف محللون من انعكاس تصرفات المخابرات الألمانية على العلاقات التركية الألمانية، التي تمر بمرحلة حرجة، في الأشهر الأخيرة، إثر تهجم كبار مسؤولي البلدين على الآخر.

بدورها؛ عمدت الحكومة التركية إلى فتح تحقيقات تقنية، تهدف إلى الكشف عن الجهات التي قامت بالتنصّت.

ويأتي تنصّت الاستخبارات الألمانية، بالتزامن مع فضائح اتهام الحكومة لجماعة ”خدمة“ التي يتزعمها شيخ الدين المعارض، محمد فتح الله غولن، بالتنصّت على كبار مسؤولي الحكومة، ما دفع مقربين من الرئيس المنتخب، رجب طيب أردوغان، يعززون إدعاءاتهم بوجود مؤامرة خارجية تستهدف تركيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com