قائد بالحرس الثوري: الشخص الذي هاجم مكتب روحاني كان انتحاريًا
قائد بالحرس الثوري: الشخص الذي هاجم مكتب روحاني كان انتحاريًاقائد بالحرس الثوري: الشخص الذي هاجم مكتب روحاني كان انتحاريًا

قائد بالحرس الثوري: الشخص الذي هاجم مكتب روحاني كان انتحاريًا

قال نائب قائد مقر "ثار الله" التابع للحرس الثوري الإيراني العميد إسماعيل كوثري، اليوم الأربعاء، إن الشخص الذي هاجم يوم الاثنين الماضي، مكتب رئاسة الجمهورية وسط طهران، يعتقد أنه انتحاري.

وأوضح العميد كوثري المسؤول عن أمن العاصمة طهران في تصريح لصحيفة "خراسان"، اليوم، "أنه وفقًا للتحقيقات الأولية، فإن الشخص المهاجم لم يكن ينتمي لجهة سياسية أو حزب معين"، مضيفًا "أن الشخص كان يرتدي كفنًا ومسلحًا ببندقية وكان يصرخ بقوة أنه يريد الدخول إلى مكتب رئاسة الجمهورية".

وبين "أن القوات الأمنية المتواجدة قرب بوابات رئاسة الجمهورية بطهران فتحت النار على الشخص المهاجم وأصابته بقدميه، بعدما رفضت التوقف والانصياع لنداءات رجال الأمن"، مضيفًا "أن الشخص المهاجم كان سليمًا من الناحية البدنية والنفسية ولم يكن مريضًا".

وأكد القائد بالحرس الثوري "أن الشخص لا يزال رهن الاعتقال، ويجري التحقيق معه بدقة، من أجل الحصول على معلومات أكثر بعد علاجه"، مبينًا أنه "يبلغ من العمر 30 عامًا".

ولفت إلى أن مسؤولية حماية مقر رئاسة الجمهورية بيد قوات الحرس الثوري منذ 38 عامًا، مشيرًا إلى أن "قوات الحرس لن تتهاون في التعامل مع هكذا قضايا تستهدف أمن البلاد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com