بسبب الغيرة من فرنسا.. ترامب يأمر بتنظيم عرض عسكري غير مسبوق في واشنطن
بسبب الغيرة من فرنسا.. ترامب يأمر بتنظيم عرض عسكري غير مسبوق في واشنطنبسبب الغيرة من فرنسا.. ترامب يأمر بتنظيم عرض عسكري غير مسبوق في واشنطن

بسبب الغيرة من فرنسا.. ترامب يأمر بتنظيم عرض عسكري غير مسبوق في واشنطن

أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مسؤولي وزارة الدفاع (البنتاغون) والبيت الأبيض بالبدء في التخطيط لعرض عسكري في واشنطن، على غرار العرض العسكري الذي حضره في باريس، في يوليو تموز بمناسبة العيد الوطني لفرنسا، بحسب ما نقلته صحيفة واشنطن بوست.

وذكرت الصحيفة، نقلًا عن مسؤول عسكري طلب عدم الكشف عن شخصيته، أن ترامب قال خلال اجتماع في البنتاغون يوم الـ 18 من يناير/ كانون الثاني بحضور وزير الدفاع جيم ماتيس والجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة، إنه "يريد عرضًا عسكريًا".

وكان ترامب، قال في وقت سابق، إنه انبهر بالعرض العسكري الذي شاهده في باريس يوم الـ 14 من يوليو/ تموز وبسير الجنود الفرنسيين معًا إحياء لذكرى مرور مئة عام على انضمام الولايات المتحدة إلى الحرب العالمية الأولى، وبمناسبة العيد الوطني الفرنسي الذي يعرف باسم يوم الباستيل. وشاركت في العرض دبابات ومركبات مصفحة، وتضمن تحليق طائرات عسكرية أمريكية وفرنسية.

وقال ترامب للصحفيين في سبتمبر أيلول الماضي "لأسباب من بينها ما شاهدته، قد نفعل ذلك في الرابع من يوليو في واشنطن في شارع بنسلفانيا... نبحث الأمر بالفعل".

وبعدما نشرت الصحيفة تقريرها، أصدر البيت الأبيض بيانًا جاء فيه أن ترامب "طلب من وزارة الدفاع بحث تنظيم احتفال يمكن لجميع الأمريكيين أن يظهروا امتنانهم من خلاله".

وذكرت الصحيفة، أن مسؤولًا بالبيت الأبيض قال -طالبًا عدم ذكر اسمه- إن التخطيط للاستعراض لا يزال في مرحلة "العصف الذهني" ولم يُتخذ القرار بعد.

وقال متحدث باسم البنتاغون لرويترز، إن "الوزارة على علم بطلب لتنظيم عرض، لكنها شرعت في بحث الإمكانات بما في ذلك التوقيت".

ونُظمت في العاصمة الأمريكية عروضٌ عسكرية كبيرة للاحتفال بمناسبات مهمة، منها الانتصارات في الحروب، لكن لم تشهد احتفالات يوم الاستقلال عروضًا تتحرك فيها الدبابات، ويسير الجنود في شارع بنسلفانيا حيث يقع البيت الأبيض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com