واشنطن تحقق بظهور علم داعش أمام البيت الأبيض

واشنطن تحقق بظهور علم داعش أمام الب...

الصورة نشرت في أحد حسابات تابعة لأعضاء التنظيم على "تويتر"، مرفقة بتعليق يقول: "نحن هنا.. أمريكا بالقرب من هدفنا قريباً".

المصدر: إرم- دمشق

يجري جهاز الأمن القومي الأمريكي، تحقيقاً موسعاً لمعرفة مصدر صورة ظهر فيها أحد أتباع تنظيم ”داعش“ وهو يحمل هاتفاً عليه صورة لعلم ”الدولة الإسلامية“ أمام البيت الأبيض.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن الصورة نشرت لأول مرة في التاسع من آب/ أغسطس الجاري في أحد حسابات تابعة لأعضاء التنظيم المتطرف على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، مرفقة بتعليق يقول: ”نحن هنا.. أمريكا بالقرب من هدفنا قريباً“، مشيرة إلى أن الحساب ألغي فيما بعد.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الصورة التقطت في مكان ما بشارع بنسلفانيا، ويظهر خلفها الرواق الشمالي للبيت الأبيض.

وأضافت الصحيفة أن حساباً آخر لأحد اتباع التنظيم على موقع ”تويتر“ باسم ”قهر الطواغيت“، أعاد نشر الصورة بتحذيرات مختلفة حيث قال: ”نحن هنا بالولايات المتحدة، نحن في مدنكم، نحن في شوارعكم، أنتم هدفنا“، وتم مسح الصورة والتدوينة في وقت لاحق.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم جهاز الأمن القومي الأمريكي إد دونوفان، في حديثه لشبكة (أي بي سي) الإخبارية، ”شعبة الاستخبارات في الجهاز تعمل على تقييم المعلومات ومدى خطورتها وسنتخذ الخطوات اللازمة والمناسبة“.

وتابع دونوفان ”نحن ندرك حساسية هذه الصورة وسنتخذ الترتيبات اللازمة والمناسبة لمتابعة القضية“.

وفي هذا السياق، لفتت الصحيفة إلى أن رسالة تعنيف أخرى كتبت بخط اليد باللغة العربية، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لأول مرة يوم 30 حزيران/ يونيو الماضي، وجاء بنص الرسالة التي رفعت أمام مبنى الجمهورية القديم في شيكاغو بتاريخ 20 حزيران/ يونيو 2014 ”جنود الدولة الإسلامية في العراق والشام سيمرون من هنا قريباً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com