إيران تكشف عن طائرة “مهاجر 6” المزودة بقنابل ذكية (صور)

إيران تكشف عن طائرة “مهاجر 6” المزودة بقنابل ذكية (صور)

المصدر: إرم نيوز

كشفت وزارة الدفاع الإيرانية، اليوم الإثنين، عن إنتاجها طائرة تحت اسم “مهاجر 6” مسيرة ومزودة بقنابل “قائم” الذكية، فيما قالت مصادر من داخل النظام “إنه سيتم تزويد ميليشيات حزب الله اللبناني بهذا النوع من الطائرات”.

وذكرت وكالة أنباء “دفاع برس” التابعة للقوات المسلحة الإيرانية، أن مراسم افتتاح خط إنتاج ضخم لطائرات “مهاجر 6” المسيرة والمزودة بقنابل “قائم” الذكية، تمّ بحضور وزير الدفاع العميد أمير حاتمي.

وقال حاتمي خلال المراسم “اليوم وبالتزامن مع اليوم الخامس من عشرة الفجر المباركة، وعلى أعتاب الدخول في الذكرى الأربعين للثورة الإسلامية، نشهد إزاحة الستار عن طائرة “مهاجر 6” المسيرة والمزودة بقنبلة “قائم” الذكية والنقطوية بوصفها أحد الإنجازات الهامة للصناعة الدفاعية”.

وأضاف، أن الطائرة المسيرة هذه تمنح القوات المسلحة قدرة القيام بمهام الاستطلاع والمراقبة والقتال بنطاق عملياتي واسع، واستمرار التحليق لفترة طويلة.

ونوه العميد حاتمي إلى أن هذه الطائرة المسيرة قادرة على حمل أنواع مختلفة من حمولات “المراقبة والاستطلاع والقتال”، مشيرًا إلى أن استخدام طائرة “مهاجر 6” المسيرة  يوفر إمكانية المراقبة الجوية الطويلة وتدمير الأهداف المختلفة بدقة عالية.

وتابع وزير الدفاع الإيراني “أنه من قدرات هذه الطائرة المسيرة أيضًا إرسال المعلومات مباشرة وعلى مدار الساعة إلى مراكز القيادة والتحكم وتوفير المراقبة الاستخبارية الواسعة لمحيط العمليات”، مبينًا أن “مهاجر 6” لديها قدرة على الهبوط والإقلاع في مدرج طيران قصير.

وفي سياق متصل، أفاد موقع “آمد نيوز” المعروف بتسريبه للأخبار من داخل النظام الإيراني، “أن إيران سوف تزود قريبًا ميليشيات حزب الله اللبناني بهذا النوع من الطائرات المسيرة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع