ماذا قال صلاح عبدالسلام المتهم بهجمات باريس في أول يوم من محاكمته؟
ماذا قال صلاح عبدالسلام المتهم بهجمات باريس في أول يوم من محاكمته؟ماذا قال صلاح عبدالسلام المتهم بهجمات باريس في أول يوم من محاكمته؟

ماذا قال صلاح عبدالسلام المتهم بهجمات باريس في أول يوم من محاكمته؟

اتهم المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس 2015، صلاح عبدالسلام، المحاكم الأوروبية، بـ"حرمان المسلمين من افتراض البراءة لحين إثبات الإدانة"، فيما رفض التعاون في أول يوم من محاكمته في بلجيكا.

وقال للقاضية ماري فرانس كوتجن عندما سألته عما إذا كان سيقدم أدلة في القضية التي يتهم فيها بالشروع في قتل أفراد من الشرطة في بروكسل قبل ثلاثة أيام من اعتقاله: "لا أريد الإجابة على أي أسئلة".

وأضاف عبدالسلام الذي يقبع في سجن قرب باريس، في انتظار محاكمته في فرنسا؛ بسبب الهجمات التي قتل فيها 130 شخصًا في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015: "طُلب مني الحضور.. فجئت".

واعتقل عبدالسلام في بروكسل في آذار/ مارس 2016، بعد 4 أشهر من الهجمات.

وقال: "أنا متهم ولذلك أنا هنا... سأبقى صامتًا. هذا حق لي وصمتي لن يجعل مني مجرمًا أو مذنبًا. هذا دفاعي وسأدافع عن نفسي بالتزام الصمت".

وأضاف وهو جالس وسط حارسين مسلحين وملثمين من شرطة مكافحة الإرهاب: "فليؤسسوا قضيتهم على أدلة جنائية وملموسة، بدلًا من التباهي بما يرضي الرأي العام".

وتابع: "ما لاحظته، هو أن المسلمين يتم الحكم عليهم ويعاملون بأسوأ الطرق. تطلق عليهم أحكام مسبقة دون رحمة. ليس هناك افتراض بالبراءة.. لا شيء".

وقال بعد أن نطق بالشهادة: "قاضوني. افعلوا ما يحلو لكم بي. أثق في الله".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com